الاتحاد الأوروبي: تمويل مشروعات في مصر بـ500 مليون يورو

سهام عيد

رؤية

القاهرة – أكد الوزير مفوض إبراهيم العافية رئيس التعاون بوفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، أن الاتحاد الأوروبي قام بتمويل مشروعات في مصر بقيمة 500 مليون يورو خلال الفترة 2021/2017 في العديد من القطاعات في إطار الشراكة التي تربط بين الجانبين.

وقال العافية – في حديث خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت- إن الجانبين في طور تمديد الشراكة حيث أن هناك نقاشات حاليا بين مصر والاتحاد الأوروبي فيما يخص الوثيقة الجديدة لأولويات الشراكة للفترة ما بين2021 /2027، مشيرا إلى أن جميع مساهمات الاتحاد الأوروبي في المشروعات في مصر هي عبارة عن منح لا ترد.

وأضاف أن مصر والاتحاد الأوروبي يرتبطان بعلاقات طويلة الأمد لاسيما من خلال اتفاقية الشراكة التي تم تفعيلها منذ عام 2004، لافتا إلى أن تلك الشراكة تسمح بمزيد من التعاون والتبادل التجاري والثقافي وبين الأشخاص وكذلك التعاون في مجالات عديدة تحددها أولويات الشراكة.

وأشار في هذا الصدد إلى المجالات التجارية مع وجود المنطقة الحرة التي تقوم مصر من خلالها بتصدير البضائع إلى الاتحاد الأوروبي والعكس بدون تعريفات جمركية وهو ما أسهم في نمو التبادل التجاري وأيضا زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر وهو ما أدى بدوره إلى خلق المزيد من فرص العمل في مصر.

ربما يعجبك أيضا