البرجر يتصدر قائمة الأطعمة الرياضية في جلب «الحظ السعيد» لدى الأمريكيين

استطلاع رأي يكشف عادات وطقوس المشجعين الأمريكيين قبل مشاهدة لجلب الحظ لفرقهم الرياضية

بسام عباس

وجد استطلاع جديد أن البرجر وأجنحة الدجاج والهوت دوج هي الأطعمة التي “تجلب الحظ السعيد” لعشاق الرياضة، فيما يعتقد الكثيرون أن البيض المسلوق وخبز الثوم نذير شؤم.

وكشف الاستطلاع الذي شمل 2000 من مشجعي الرياضة أن 44% لديهم خرافات تركز على الطعام عندما يتعلق الأمر بلعبة كبيرة، مع 85% من هؤلاء الذين يأكلون أو يقدمون أطباقًا معينة فقط في يوم المباراة.

أطعمة تجلب الحظ

قال موقع Study Finds، في تقرير نشره السبت 10 فبراير 2024، إن مؤسسة OnePoll أوضحت في دراسة لها كشف عن أنه عندما يتعلق الأمر بالخرافات الأخرى، فإن 79% سينفذون طقوسًا صارمة قبل المباراة للمساعدة في تحسين فرص تحقيق نتيجة جيدة.

وأوضح الموقع أن المشجعين الأمريكيين يأخذون الرياضة والخرافات المتعلقة بها على محمل الجد، لدرجة أن 75% منهم يعتقدون أن نتيجة اللعبة يمكن أن تعتمد عليها، ويؤمنون إيمانًا راسخًا بأن الطعام الذي يتناولونه يجلب الحظ لفرقهم الرياضية للفوز.

Infographic on food rituals for game day

انفجراف لطقوس الطعام في يوم المباراة

الطعام والطقوس الرياضية

ذكر الموقع أن من بين 58% ممن يصفون أنفسهم بأنهم يؤمنون بالخرافات عند مشاهدة فريقهم المفضل وهو يلعب، فإن 50% أخذ هذه الطريقة عن والديهم، في حين أن 43% طوروا هذه الطريقة بأنفسهم. ويأكل 38% آخرون نوعًا معينًا من الطعام كجزء من طقوسهم الرياضية، ويقول 32% إن تقديم الطعام الصحيح كان على رأس أولوياتهم.

وأضاف أن 69% يتفقون على أن الوجبات الخفيفة لا تقل أهمية عن الحدث نفسه، وأن وجود مزيج جيد من الأصدقاء من حولك جاء ضمن قائمة الأشياء الضرورية لفوز الفريق، فيما قال 48٪ إنهم حضروا المباريات لتناول الطعام والمشروبات فقط، ولم يكن لديهم أي اهتمام باللعبة نفسها.

 

ربما يعجبك أيضا