البرهان يتوجه إلى الجزائر للقاء تبون

البرهان يبحث مع تبون العلاقات الثنائية

أمير خالد
رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان

توجه رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، اليوم الأحد 28 يناير 2024، إلى الجزائر، في زيارة رسمية، لبحث العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بحسب وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

ومن المنتظر أن يجري البرهان، خلال الزيارة، مباحثات مع الرئيس عبدالمجيد تبون، تتناول مسار العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

حرب بلا هوادة

دخلت الحرب بين طرفي القتال في السودان، الأحد، شهرها العاشر دون توقف، ولا تلوح في الأفق بادرة نصر عسكري حاسم بين الجيش وقوات الدعم السريع، وهو ما كان قد ذهبت إليه تحليلات الخبراء وتوقعات السياسيين بأن القتال المستمر أنهك القوتين المتقاتلتين، وخلق حالة من توازن الضعف، رغم أن الوضعين العسكري والميداني لا يزالان يعكسان تفوقا لقوات الدعم السريع، خلال الأشهر الأولى من الحرب.

وتسعى العديد من الدول العربية لإنهاء الحرب المستمرة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وذلك مع قرب انتهاء مدة الـ14 يوما التي حددتها القمة الاستثنائية للدول الأعضاء الهيئة المعنية بالتنمية في إفريقيا “إيجاد” في 18 يناير الحالي، لقائدي الجيش عبد الفتاح البرهان والدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” لعقد لقاء مباشر بينهما لوقف الحرب.

ربما يعجبك أيضا