البيت الأبيض: أمريكا تتابع زلزال تايوان ومستعدة لتقديم المساعدة

البيت الأبيض: واشنطن مستعدة لتقديم أي مساعدة ضرورية لمتضرري زلزال تايوان

أسماء حمدي
زلزال تايوان

قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء 3 إبريل 2024، إن الولايات المتحدة تراقب التقارير المتعلقة بالزلزال الذي ضرب تايوان وتأثيره المُحتمل على اليابان.

وأضافت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي، أدريان واتسون: “الولايات المتحدة مستعدة لتقديم أي مساعدة ضرورية، جميع المتضررين في صلواتنا”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

أقوى زلزال

أعلنت السلطات التايوانية مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من 900 علاوة على فقدان 50 موظفًا بأحد الفنادق خلال توجههم إلى محمية طبيعية، وذلك في أقوى زلزال يضرب الجزيرة منذ 25 عامًا على الأقل.

وعرضت محطات التلفزيون التايوانية لقطات لمبانٍ مائلة بشدة في مقاطعة هوالين بالقرب من مركز الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة، والذي وقع قبالة الشاطئ في نحو الساعة الثامنة صباحًا (0000 بتوقيت جرينتش).

تحذير من تسونامي

قال تشانج يو لين (60 عامًا) وهو عامل بمستشفى في تايبه: “كان الزلزال قويًا للغاية، شعرت وكأن المنزل على وشك الانهيار”.

ووقع الزلزال على عمق 15.5 كيلومتر في الوقت الذي كان يتوجه فيه الأشخاص إلى العمل والمدارس، وتسبب الزلزال في إطلاق تحذير من أمواج مد عاتية (تسونامي) في جنوب اليابان والفلبين، لكن التحذير أُلغي في وقت لاحق.

وأظهر مقطع فيديو رجال الإنقاذ وهم يستخدمون السلالم لمساعدة الناس على الخروج من النوافذ، بينما حدثت انهيارات أرضية ضخمة في أماكن أخرى.

ربما يعجبك أيضا