البيت الأبيض: أمريكا لن ترسل جنودًا للقتال في أوكرانيا

واشنطن: لن نرسل قوات للقتال في أوكرانيا

شيرين صبحي
البيت الأبيض

قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024، إن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا وذلك بعد أن ألمح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى هذا الاحتمال.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أدريان واتسون، إن الرئيس بايدن كان واضحًا بشأن هذا الأمر وهو أن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا، وفق وكالة رويترز.

وأدلت واتسون بهذا التصريح بينما كان بايدن يجتمع مع كبار المشرعين في البيت الأبيض لمناقشة قضايا التمويل ومنها المساعدات لأوكرانيا.

في اجتماع ضم 20 قائدًا أوروبيًّا في باريس، قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إنه لا يستبعد إرسال قوات برية إلى أوكرانيا.

ورغم أن عدة دول أوروبية أعربت عن رفضها لإرسال قوات إلى أوكرانيا في الوقت الحالي، حذر الكرملين من تدخل قوات أوروبية في أوكرانيا، موضحًا أنه سيؤدي حتمًا إلى صراع بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

عقد ماكرون اجتماعًا للقادة الأوروبيين في باريس، أمس الاثنين 26 فبراير 2024، لتعزيز الرد الأوروبي على التقدم العسكري الروسي في أوكرانيا. وحسب ما أوردت صحيفة الجارديان البريطانية، تُعد هذه أول مباحثات مفتوحة للدول التي تنظر بنحو جماعي في إرسال قوات لدعم الجيش الأوكراني المستنزف.

ربما يعجبك أيضا