البيت الأبيض: نأمل بإحراز تقدم في المحادثات بشأن الرهائن في غزة

البيت الأبيض: لا مؤشرات على ارتكاب إسرائيل جرائم إبادة جماعية في غزة

أسماء حمدي
البيت الأبيض

عبر البيت الأبيض، اليوم الجمعة 26 يناير 2024، عن أمله في إحراز تقدم في محادثات الإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

جاء  ذلك، في ظل عودة المبعوث الأمريكي الخاص للشرق الأوسط بريت ماكجورك، إلى واشنطن بعد اختتام زيارة إلى المنطقة، وفق ما أوردته وكالة “رويترز”.

محادثات بشأن الرهائن

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن ماكجورك عاد بعد إجراء محادثات بشأن الرهائن في المنطقة.

وذكر كيربي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، مشيرًا إلى أن بايدن يعمل على إعادة الرهائن وليس معنيًا بالأجندة الانتخابية ولا يحرص سوى على حياة الرهائن والناس في غزة.

تهديد حقيقي

شدد  كيربي على أن الولايات المتحدة لا تعتقد أن قرار محكمة العدل الدولية سيغير من نهج واشنطن، مضيفًا: “بايدن يريد انتهاء الحرب في غزة بكل تأكيد، لكن وقف إطلاق النار بشكل عام ليس هو الخيار الأفضل”.

وأشار إلى أن إسرائيل تواجه تهديدًا حقيقيًا من حركة حماس ولهم كامل الحق في ملاحقة هذا التهديد، لافتًا إلى أنه لا توجد أي مؤشرات على إن إسرائيل ارتكبت جرائم إبادة جماعية في غزة.

وأردف: “هناك ما يدعونا للقلق بشأن الأفعال التي قام بها بعض موظفي الأونروا في غزة لكن هذا لا يعني اتهام الوكالة بأسرها”، مشددًا على أن واشنطن ستحاسب الأونروا على السلوكيات المنسوبة لبعض موظفيها في غزة.

ربما يعجبك أيضا