«التعاون الإسلامي» تعقد اجتماعًا طارئًا لبحث تزايد الاعتداءات على الأقصى

ابتهال غيث
التعاون الإسلامي تعقد اجتماعًا طارئًا لبحث تزايد الاعتداءات على الأقصى

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد 8 يناير 2023، عزمها عقد اجتماع وصفته بـ”الاستثنائي”، لبحث الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

وقالت المنظمة الدولية، في بيان، إن الاجتماع سيعقد يوم بعد غد الثلاثاء 10 يناير الحالي، في مقرها بمدينة جدة في السعودية، حسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء.

وأشارت المنظمة إلى أن الاجتماع يأتي في ظل الانتهاكات المتواصلة من إسرائيل ضد المسجد الأقصى، لتغيير الوضع القانوني والتاريخي للمسجد، وكذلك التصعيد المستمر، الذي تشهده القدس المحتلة.

وذكرت أن من أبرز تلك الانتهاكات اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، باحات الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت منظمة التعاون الإسلامي، الأسبوع الماضي، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية، بعد اقتحام وزير الأمن الإسرائيلي للمسجد.

وحمّلت في بيانها الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار مثل هذه الاعتداءات اليومية على مدينة القدس وأهلها ومقدساتها.

وشددت منظمة التعاون الإسلامي على أن الانتهاكات الإسرائيلية من شأنها تغذية الصراع الديني والتطرف، وعدم الاستقرار في المنطقة.

وأدانت المنظمة بشدة اقتحام الوزير المتطرف، إيتمار بن غفير، باحات المسجد الأقصى، معتبرة هذا الفعل استفزازًا لمشاعر المسلمين جميعًا، وانتهاكًا صارخًا للقرارات الدولية ذات الصلة.

ربما يعجبك أيضا