الجامعة العربية: رئاسة الإمارات لـCOP28 تسهم في استمرار إنجازات COP27

حسام أحمد
بعد العدوان الإسرائيلي على جنين.. اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية

شدد السفير جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، على دعم ومساندة الجامعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في استضافتها لمؤتمر المناخ COP28 خلال شهر نوفمبر المقبل، معربًا عن ثقته بأن رئاسة الإمارات ستساهم في استمرار الإنجازات التي تحققت خلال COP27 والبناء عليها.

وقال رشدي، في تصريح إلى وكالة أنباء الإمارات (وام)، إن الجامعة العربية ستشارك في مؤتمر COP28، وستعرض أنشطتها المختلفة المتعلقة بالمناخ في جناح خاص، وهي تتناول موضوعات متنوعة مثل نقل التكنولوجيا وتوطينها والتمويل والتنمية المستدامة، وستستعرض جميع أنشطة الأمانة العامة للجامعة في ما يتعلق بالقضايا المتصلة بنشاط مؤتمر COP28.

اقرأ أيضًا|بدعم من الشيخة فاطمة.. بنات الإمارات يطلقن إبداعاتهن في COP28

وقال إن الجامعة العربية تولي اهتمامًا كبيرًا بمؤتمرات المناخ، خاصةً مع تنظيم دورتين متتاليتين من المؤتمر في المنطقة العربية، ما يبرز “الدور الريادي والمهم الذي تلعبه الدول العربية في هذا المجال، والمساهمات البناءة التي تدعمها الجامعة”.

وأشار رشدي، في هذا الصدد، إلى أن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، شارك العام الماضي في الشق رفيع المستوى في جلستين بشأن الماء والأمن الغذائي بمؤتمر COP27 الذي انعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية، موضحًا أنها كانت مشاركة مهمة كونها أول مشاركة للأمين العام للجامعة العربية في مؤتمرات المناخ.

ولفت إلى تبني جامعة الدول العربية مواقف الدول بشأن قضايا المناخ، خاصة في ما يتعلق بتوطين التكنولوجيا وتوفير التمويل، مشيرًا إلى أن مؤتمر العام الماضي الذي انعقد في شرم الشيخ حقق نجاحًا كبيرًا، خاصة في ما يتعلق بتقدم مبدأ تعويض الخسائر والأضرار لقضايا المناخ والتعامل معها، معربًا عن أمله تنفيذ هذا المبدأ في المستقبل.

ربما يعجبك أيضا