الجيش الصومالي يُحبط هجومًا انتحاريًا لحركة الشباب الإرهابية

شيماء مصطفى
انفجار سيارة مفخخة في الصومال

أحبط الجيش الصومالي، اليوم السبت 11 فبراير 2023، هجومًا انتحاريًا تبنته حركة الشباب الإرهابية، على مركز عسكري في إقليم جوبا السفلى جنوبي البلاد.

وفي تصريحات لإذاعة مقديشو الرسمية، قال قائد “الفرقة 43” بالجيش العقيد علي محمد، إن مقاتلي الشباب استهدفوا صباح اليوم، مركزًا عسكريًا حكوميًا في مدينة افمدوبي، بواسطة سيارتين مفخختين.

هجوم بسيارتين مفخختين

حركة الشباب الصومالية - أرشيفية

حركة الشباب الصومالية – أرشيفية

وأضاف العسكري الصومالي أن قوات الجيش تمكنت من إحباط الهجوم، وأطلقت وابلًا من النيران على السيارتين قبل وصولهما إلى مدخل المركز، ما أدى إلى انفجارهما ومقتل جميع من كانوا فيهما، وفق وكالة الأناضول التركية.

وأشار إلى أن “السيارتين المفخختين كانتا تقلان نحو 10 انتحاريين لكن الجيش تمكن من تفجيرهما قبل وصولهما إلى الهدف”، لافتًا إلى إصابة 3  من أفراد الجيش الصومالي جراء الهجوم.

حركة الشباب تتبنى

الجيش الصومالي

الجيش الصومالي

وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف المركز، وفق ما نشره موقع “صومالي ميمو” المحسوب عليها، نقلا عن قيادة العمليات العسكرية بالحركة.

ويضم المركز العسكري الذي تعرض للهجوم، قوات من الجيش الصومالي تستعد لشن هجوم على مناطق سيطرة حركة الشباب بولاية جوبالاند جنوب البلاد.

ويأتي الهجوم في وقت تواصل القوات الحكومية بالتعاون مع مليشيات قبلية عمليات عسكرية ضد “الشباب”، قتلت خلالها عشرات من عناصر الحركة واستعادت السيطرة على مناطق عديدة كانت تحت سيطرتها.

ربما يعجبك أيضا