الحوسبة السحابية ترفع مبيعات مايكروسوفت إلى 56.5 مليار دولار في 3 أشهر

نمو غير متوقع في نتائج أعمال مايكروسوفت خلال الربع الثالث من العام

مصطفى خلف الله

دفعت أعمال الحوسبة السحابية وأجهزة الكمبيوتر نتائج أعمال مايكروسوفت للنمو في الرابع الثالث بأكبر من تقديرات وول ستريت خلال العام  مع نمو وسط تحمس العملاء لمنتجاتها في مجال الذكاء الاصطناعي بحسب رويترز.

وأوضحت رويترز، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، أن مايكروسوفت لم تطرح بعد معظم المنتجات التي طورتها مع (أوبن إيه آي) مبتكرة روبوت الدردشة (تشات جي.بي.تي)، وذلك بعد أن دعمتها ماليا وتعاونت معها في بادئ الأمر.

الحوسبة السحابية ترفع مبيعات مايكروسوفت

لكن الحماس بين مشتري التكنولوجيا من الشركات لميزات مثل القدرة على تلخيص أكوام البريد الإلكتروني في بضع نقاط أو المساعدة في كتابة رموز الكمبيوتر سريعا ساعد في ارتفاع إيرادات الشركة 13% إلى 56.5 مليار دولار في الربع المنتهي في 30 سبتمبر.

وأظهرت بيانات (إل.إس.إي.جي) أن إيرادات وحدة (إنتيليجنت كلاود) التابعة لمايكروسوفت ارتفعت إلى 24.3 مليار دولار، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 23.49 مليار دولار.

وتضم (إنتيليجنت كلاود) منصة الحوسبة السحابية (آزور) التي تنفذ معظم أعما الذكاء الاصطناعي. وارتفعت إيرادات (آزور) 29%، وهي نسبة أعلى من 26.2% التي توقعتها شركة أبحاث السوق (فيزيبل ألفا).

وبالنسبة للأرباح، قالت مايكروسوفت إن أرباح الربع الثالث بلغت 2.99 دولار للسهم، وهو أعلى من تقديرات المحللين البالغة 2.65 دولار للسهم.

وقالت مايكروسوفت إن إيرادات إعلانات البحث والأخبار زادت 10%، وتعمل الأن على دمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها الخاصة، مثل برنامج (كوبايلوت) الذي تبلغ كلفته 30 دولارا شهريا لخدمتها (مايكروسوفت 365) التي يمكنها تلخيص رسائل البريد الإلكتروني اليومية في تحديث سريع.

ونمت مبيعات نظام التشغيل (ويندوز) والمنتجات الأخرى في هذا القطاع إلى 13.7 مليار دولار، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 12.82 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا