الخارجية الفلسطينية تدين تصريحات نتنياهو: «عنجهية القوة»

رؤية
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس 23 فبراير 2023، ما قالت إنه تفاخر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعقلية وعنجهية القوة.

وأوضحت، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)، أن نتنياهو تفاخر بعقلية وعنجهية القوة، التي يستخدمها جيشه في إرهاب وقتل الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

اعتبر البيان أن تصريحات ومواقف نتنياهو اعتراف إسرائيلي رسمي بأن المستوى السياسي في دولة الاحتلال هو الذي يتحمل المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الجرائم والمجازر، التي ترتكبها قوات الاحتلال، وكان آخرها مجزرة نابلس، وهي أيضًا بمثابة رخصة من المستوى السياسي الإسرائيلي بتوسيع دوائر القتل خارج القانون، والإعدامات الميدانية.

ورأى أن تصريحات نتنياهو تكشف النوايا الحقيقية للحكومة الإسرائيلية في ممارسة المزيد من الجرائم والتصعيد في ساحة الصراع، دون رادع أخلاقي أو قيمي أو سياسي، ما وصفته بأنه انقلاب وتمرد على الجهود الأمريكية والدولية والإقليمية المبذولة لتحقيق التهدئة، وإصرار رسمي على تفجير ساحة الصراع برمتها.

وأكدت الوزارة أن تدني مستوى ردود الفعل الدولية وضعفها وهشاشتها تجاه مجزرة نابلس شجعت نتنياهو على التفاخر بعنجهية القوة ومنطقها، بديلًا لعملية السلام، ما يدخل ساحة الصراع والمنطقة برمتها في دوامة عنف لا تنتهي ويصعب السيطرة عليها، مطالبة الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي إدانة تصريحات نتنياهو وتحميله المسؤولية عن نتائجها وتداعياتها.

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، على أحداث مدينة نابلس قائلًا إن “بلاده تنتهج سياسة واضحة لضرب العدو أينما كان وبالقوة اللازمة”، مضيفًا أن “قوات الجيش هاجمت حماس في غزة بعد إطلاق الصواريخ، وقتلت في نابلس عددًا من الإرهابيين كانوا على وشك تنفيذ هجمات”. وتابع: “من يحاول إيذائنا سنقتله”.​

ربما يعجبك أيضا