الخصاونة يتعهد بأتمتة الخدمات الحكومية في الأردن ويتوعد «ضعاف النفوس»

علاء الدين فايق
رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة

رؤية – علاء الدين فايق 

 عمّان – أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، أن حكومته ستسعى بشكل حثيث لمواكبة تطورات العصر وأتمتة الخدمات لتسهيل الخدمات على المواطنين والتصدي لبعض ضعاف النفوس وهم قلة قليلة جدا، متوعدا بتقليص نفوذهم ومظاهر فسادهم. 

وشدد الخصاونة، خلال رعايته افتتاح تجديد وتطوير مبنى معهد الإدارة العامة اليوم الثلاثاء، على التزام الحكومة بإزالة أي معيقات بيروقراطية وتقليصها إلى القدر الذي يريح المواطن والمستثمر.

أوضح خلال حفل افتتاح المبنى المدعوم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، أن الوظيفة العامة هي شرف لخدمة المواطن والمستثمر بالطريقة الفضلى.

وأشار الخصاونة إلى أن الحكومة ملتزمة بإنفاذ توجيهات الملك عبدالله الثاني في إصلاح القطاع العام وتنميته وتفعيله وإزالة المعيقات البيروقراطية أمامه.

ولفت رئيس الوزراء إلى توجيهات الملك المستمرة بضرورة تطوير القطاع العام، انطلاقا من إدراكه بأن حجر الرحى في الإصلاح الشامل بمساراته المتعددة بما فيها الاصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمار وتنمية المجتمع برمته هو القطاع العام والإصلاح الإداري.

وفي عام 2019، صدر نظام المعهد الجديد حيث وسع من دوره وحدد أهدافه لتشمل رفع كفاءة موظفي القطاع العام وإعدادهم علمياً وعملياً، لتمكينهم من القيام بمهامهم وتحمل مسؤولياتهم وممارسة صلاحياتهم بما يحقق التوجهات والأولويات والخطط الوطنية، وترسيخ مبادئ الحوكمة والنزاهة والشفافية وسيادة القانون في القطاع العام ودعم الإدارة العامة في اتخاذ القرارات ورسم السياسات من خلال البحوث والاستشارات الإدارية.

 بالإضافة إلى إنشاء مركز القيادات الحكومية ليتولى تصميم وتنفيذ برامج لإعداد القيادات القادرة على قيادة التغيير المنشود وتحقيق مساعي الإصلاح الحكومي.

ربما يعجبك أيضا