الدولار يعزز مكاسبه على خلفية آمال التحفيز الأمريكي

هدى اسماعيل
الدولار الأمريكي - أرشيفية

رؤية

واشنطن – عزز الدولار مكاسبه خلال تداولات الإثنين، مدعومًا بارتفاع العوائد الأمريكية والآمال في المزيد من المساعدات، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع العملة الخضراء من أدنى مستوياتها منذ أعوام التي بلغتها الأسبوع الماضي.

ودعا الرئيس الأمريكي الديمقراطي المنتخب “بايدن” الجمعة إلى تقديم حزمة إضافية من المساعدات بتريليونات الدولارات لإنقاذ الاقتصاد من تفشي الوباء ، حسبما ذكرت «أرقام».

وارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية المستحقة خلال عشرة أعوام بأكثر من 20 نقطة أساس إلى 1.2% خلال العام الجاري، الأمر الذي ساعد الدولار على تعزيز مكاسبه بعدما ارتفع من أدنى مستوياته خلال ثلاثة أعوام التي بلغها خلال الأسبوع الماضي.

وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنحو 0.3% مسجلًا 90.39 نقطة، في تمام الساعة 11:00 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وتراجع اليورو أمام العملة الأمريكية بنحو 0.3% عند 1.2184 دولار، كما انخفضت العملة البريطانية أمام نظيرتها الأمريكية 0.6% عند 1.3491 دولار.

وارتفع الدولار أمام العملة اليابانية 0.2% مسجلًا 104.16 ين، فيما استقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها الصينية عند 6.4749 يوان.  

ربما يعجبك أيضا