الرئيس التونسي: لست في خصومة مع رئيس الوزراء

ولاء عدلان

رؤية

تونس – أكد رئيس الجمهورية الباجي قائد السيسي اليوم الخميس، حرصه التام على احترام الدستور، مؤكدا أنه لا يتشبّث بمركزه وحين يحين وقت مغادرته فإنه سيغادر هذا المنصب.

وقال السبسي -خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بقصر فرطاج- أنا الوحيد المنتخب من قبل الشعب، وأنا أقدر ذلك إذا كان الآخرون لا يقدرون ذلك، وأنا أحرص على احترام الدستور، ولو أن البعض لا يعتبر أن الرئيس له صلاحيات في الدستور.

وأوضح أنه ليس على خلاف مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد وفق ما تداولته بعض وسائل الإعلام أخيرا، قائلا: ليس لي خصومة مع رئيس الحكومة وأنا من عينته وجئت به وأنا من يتابعه، لكن التعديلات التي جرى إدخالها على التركيبة الحكومية تمت بكثير من التسرع، ولم أعرف شيئاً عن الوزراء الجدد قبل الإعلان عنهم، لذا لم أوافق على هذه التعديلات.

وأضاف، على الرأي العام أن يعي أن في تونس دولة قائمة تمشي وفق القوانين والدستور، ووصف لأول مرة حكومة الشاهد الجديدة بحكومة الظل، في إشارة إلى عدم شرعيتها، لكنه قال: إذا وافق عليها المجلس النيابي فلا مانع.

إلى ذلك، أكد أنه لا يقبل بالتوريث، مشدداً على أن اختيار المسؤولين في تونس يتم عبر الانتخابات، كما أكد رفضه القاطع لتمديد حالة الطوارئ بالبلاد.

وكان رئيس الوزراء يوسف الشاهد أعلن الإثنين، تغييرا وزاريا شمل 13 وزارة، و5 “كتاب دولة”، هذا نقلا عن وكالات أنباء.

ربما يعجبك أيضا