الرئيس المصري يتابع مستجدات المشروع القومي للإنتاج الزراعي بتوشكى

اجتمع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، مع وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، وقيادات أخرى بارزة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاجتماع  تناول متابعة الرئيس لمستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي في منطقة توشكى بجنوب الوادي، في إطار استراتيجية الدولة لزيادة رقعة الأراضي الزراعية من المساحة الجغرافية الكلية للجمهورية.

واطلع الرئيس على جهود تطوير البنية الأساسية من طرق ومحاور، وتوفير الآلات والمعدات من وسائل الري الحديثة، ومحطات المياه والميكنة الزراعية، موجهًا باستكمال العناصر والتفاصيل كافة الخاصة بجهود زيادة مساحات استصلاح الأراضي في منطقة توشكى، والاعتماد على الوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة الأراضي والمناخ بالمنطقة.

وكذلك وجه الرئيس بتكامل آليات العمل بين القطاعات المعنية، سعيًا نحو تحقيق الهدف الاستراتيجي المنشود، لإضافة مساحات جديدة من الرقعة الزراعية، بما يساعد على تطوير قطاع الإنتاج الزراعي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، فضلًا عن توفير الآلاف من فرص العمل.

http://

 

ربما يعجبك أيضا