الرئيس المصري يعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون الثنائي مع رومانيا

أسماء حمدي
الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، يستقبل اليوم الأحد 5 فبراير 2023، رئيس وزراء رومانيا، نيكولاي تشويكا،

استقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 5 فبراير 2023، رئيس وزراء رومانيا، نيكولاي تشويكا، الذي يزور القاهرة حاليًا.

وأعرب السيسي عن التطلع لتعزيز التعاون الثنائي في ضوء الخطوات الإيجابية البناءة بين الدولتين خلال السنوات الأخيرة، التي عبر عنها تبادل الزيارات رفيعة المستوي، وعلى رأسها زيارته إلى بوخارست في يونيو 2019، ثم زيارة الرئيس الروماني إلى مصر في أكتوبر 2021، فضلًا عن مشاركة الرئيس الروماني في القمة العالمية للمناخ، التي عقدت بشرم الشيخ في نوفمبر 2022.

العلاقات المصرية الرومانية

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، في بيان عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك، إن الرئيس رحب بزيارة رئيس الوزراء الروماني لمصر، طالبًا نقل التحيات والتقدير إلى نظيره الروماني، كلاوس يوهانس، وأشاد بالعلاقات التاريخية بين البلدين التي مر على تدشينها 117 عامًا.

من جانبه، نقل رئيس الوزراء الروماني إلى السيسي تحيات وتقدير الرئيس الروماني، مشيرًا إلى الحرص على استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين، في ضوء دور مصر المحوري في إرساء دعائم الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية، وكذلك التطلع إلى تطوير وتعزيز علاقات رومانيا مع مصر في جميع المجالات.

ربما يعجبك أيضا