ثورة أم إصلاح شامل.. «الكبار» في طريقهم للرحيل عن مانشستر يونايتد

أميرة رضا

ارتبطت أسماء عدة لاعبين مؤخرًا بالرحيل عن قلعة مانشستر يونايتد خلال الميركاتو الصيفي المُقبل، وذلك مع اقتراب انتهاء عقودهم في يونيو المقبل، إضافة إلى آخرين أعلنوا رغبتهم في مغادرة أولد ترافورد.


كشفت صحيفة “ميرور” الإنجليزية، أمس الخميس 7 إبريل 2022، عن أن نادي مانشستر يونايتد سمح لـ6 من كبار لاعبيه بالرحيل عن النادي خلال موسم الانتقالات الصيفية، الأمر الذي وصفه البعض بـ”ثورة الرحيل”.

ففي تطورات صادمة لعاشقي ومحبي فريق مان يونايتد، تصدر اللاعب الفرنسي بول بوجبا قائمة المغادرين المُحتملة في يونيو المقبل، والتي ضمت أيضًا كلًا من جيسي لينجارد، إدينسون كافاني، خوان ماتا، تاهيث تشونج، ولي جرانت.

ثورة أم إصلاح شامل؟

على قدم وساق، تُجري إدارة اليونايتد استعداداتها لوضع حجر أساس جديد للفريق الذي يعاني من تراجع النتائج في السنوات الأخيرة، وذلك بالبحث عن مدير فني جديد للانخراط في طريق الإصلاح الشامل.

في هذا الصدد، أحرزت القلعة الحمراء تقدمًا كبيرًا في البحث عن مدربها الجديد، حيث تشير التقارير إلى اقترابها من التعاقد مع المدير الفني لأياكس أمستردام، إريك تن هاج، ليحل محل رالف رانجنيك هذا الصيف. وتسعى إدارة الفريق الإنجليزي إلى أن ترحب بهاج من خلال ثورة إصلاح تشمل تجديد دماء الفريق، واستبدال عديد من لاعبي الفريق الأول.

إحلال وتبديل

في وقت سابق، كشفت صحيفة “الصن” البريطانية في تقرير لها عن أن مستقبل 16 لاعبًا من اليونايتد أصبح على المحك، في ظل التغيرات الجذرية التي تسعى إليها إدارة النادي. وأوضحت الصحيفة أن هناك 16 لاعبًا في الفريق بعضهم تنتهي عقودهم في صيفي 2022 و2023، وبعضهم معارون لأندية أخرى ويمكن بيعهم نهائيًّا.

ويأتي على رأس هذه القائمة بوجبا وكافاني وخوان ماتا وجيسي لينجارد الذين تنتهي عقودهم في 2022، وتنتهي عقود ماركوس راشفورد وديوجو دالوت وفيل جونز في العام المُقبل. وفي سياق متصل، أشارت تقارير صحفية إلى أن مانشستر يتطلع لضم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، وديكلان رايس لاعب وسط وست هام يونايتد.

الكشافون يراقبون.. ورحيل “المعارين” نهائيًّا

من ناحية أخرى، زعمت تقارير في وقت سابق من هذا الأسبوع، 4 إبريل 2022، أن تين هاج حريص على جلب لاعب وسط أياكس، البالغ من العمر 20 عامًا، يورين تيمبر، معه إلى أولد ترافورد. كذلك كان كشاف اليونايتد يراقب هداف فياريال أرنو دانجوما، في ملعب لا سيراميكا مساء الأربعاء، لمشاهدة هداف فياريال أرنو دانجوما ضد بايرن ميونيخ.

واتسعت دائرة الأسماء المحتمل رحيلهم نهائيًّا عن اليونايتد، لتشمل 4 شباب معارين، وهم أندرياس بيريرا إلى فلامنجو البرازيلي، وفاكوندو بيليستري إلى ألافيس الإسباني، والهولندي تاهيث تشونج لبرمنجهام سيتي، وبراندون ويليام لنوريتش سيتي، ويضاف إلى هؤلاء ماسون جرينوود الموقوف من قبل إدارة النادي لأجل غير مسمى، وغير واضح موقفه بعد قضية الاعتداء على صديقته.

البعض يريد الرحيل

في المقابل، يسعى عدد من اللاعبين لمغادرة النادي، بسبب عدم الحصول على فرصة للمشاركة الأساسية، وقيل: إنهم غير سعداء بالنادي. ومن أبرز هؤلاء اللاعبين لاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك المعار لإيفرتون، والحارس دين هندرسون، رغم أن لديهما عقودًا في أولد ترافورد حتى 2025، وينطبق الأمر كذلك على أنتوني مارسيال، فيل جونز، أكسيل توانزيبي، وإريك بايلي.

وطلبت إدارة اليونايتد من هؤلاء الاعبين الانتظار حتى المراحل الختامية من نافذة الانتقالات، في إشارة إلى أنهم سيحصلون على إعجاب هاج قبل اتخاذ قرار بشأن مستقبلهم. وفي ذات السياق، يرتبط اسم ماركوس راشفورد بالانتقال لباريس سان جيرمان الفرنسي، لأنه لا يبدو متحمسًا لفكرة البقاء في أولد ترافورد، لكن يأمل اليونايتد في أن يؤدي وصول هاج أيضًا إلى إحياء مستوى راشفورد بعد انخفاض أدائه المثير للقلق في الأشهر القليلة الماضية.

ربما يعجبك أيضا