أرقام بارزة في ليلة تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

حسام الدين صالح
ريال مدريد

نجح ريال مدريد في تحويل تأخره بهدف لفوز بثلاثية على مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليعوض خسارته ذهابا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ويتأهل إلى نهائي البطولة القارية، لمواجهة ليفربول الذي تأهل للدور نفسه بعد الفوز على فياريال الإسباني.

وكان ريال مدريد على بعد دقائق من توديع المنافسات، بعد تلقيه هدفا عن طريق النجم الجزائري رياض محرز في الدقيقة 73، إلا أن الأمور تحولت بشكل كامل في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، بإحراز النجم البرازيلي الشاب روديجو هدفين ليعيد فريقه إلى المباراة، ويجبر السيتي على خوض شوطين إضافيين، لينجح الملكي في إحراز هدفا ثالثا عن طريق كريم بنزيما.

رودريجو ينقذ ريال مدريد

ونجح النجم البرازيلي رودريجو في وضع اسمه بين الكبار في دوري الأبطال، بعدما أحرز هدفين في الدقيقتين 90 و93، ليصبح أول لاعب يحرز ثنائية في الدقيقة 90 وما بعدها في دور إقصائي من منافسات “التشامبيونز” على مر تاريخها.

وأعاد رودريجو للأذهان تألق الويلزي جاريث بيل مع الريال في نهائي بطولة عام 2018 أمام ليفربول، بعدما نزل كبديل ونجح في إحراز هدفين ليهدي فريقه اللقب على حساب الفريق الإنجليزي، الذي يسعى للثأر من “الميرينجي” في نهائي النسخة الجارية.

أنشيلوتي يواصل كتابة التاريخ

استطاع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد التفوق على الكبار، ليصبح أول مدرب يتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في مسيرته كمدرب، متفوقا على كل من ماتشيلو ليبي وأليكس فيرجسون ويورجن كلوب، الذين تواجدوا في النهائي في أربع مناسبات فقط.

ويسعى المدرب الإيطالي لتحقيق الثنائية هذا الموسم، بعد حسم لقب الدوري المحلي قبل أربع جولات من نهاية البطولة، وسيتعين عليه الفوز في النهائي على ليفربول، بعد الإطاحة بفرق بحجم باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وتشلسي من البطولة.

بنزيما يواصل التوهج

واصل النجم الفرنسي كريم بنزيما التوهج محليا وقاريا، وتصدر قائمة هدافي دوري الأبطال الموسم الجاري، برصيد 15 هدف متفوقا على روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ، الذي ودع المنافسات أمام فياريال في ربع النهائي، ليقترب من حسم لقب الهداف، إذ أن أقرب منافسيه من ليفربول الطرف الآخر من النهائي هو محمد صلاح الذي أحرز 8 أهداف فقط.

ويأتي بنزيما في المركز الثالث بين الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا، بنفس رصيد ليفاندوفيسكي (86 هدفا)، وخلف كل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (125) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (141).

رقم سلبي لجوارديولا

أما مانشستر سيتي فكان على بعد دقائق من التأهل للنهائي، قبل أن يقلب رودريجو الطاولة، وهو ما كلف المدير الفني الإسباني بيب جواردويلا تحقيق رقم سلبي، بعدما ودع المنافسات القارية من نصف النهائي للمرة السادسة.

ويتقاسم جوارديولا الرقم القياسي لتوديع دوري أبطال أوروبا من نصف النهائي مع البرتغالي جوزيه مورينيو، وذلك بعد الخروج من هذا الدور مرتين مع برشلونة موسمي 2009-2010 و2011-2012 ومع بايرن ميونخ في مواسم 2013-2014 و2014-2015 و2015-2016.

ربما يعجبك أيضا