السبيرز يتغلب على برايتون.. ويحافظ على حظوظه في التشامبيونز ليج (فيديو)

رؤية

رويترز

 

نجح توتنهام هوتسبير في الحفاظ على سعيه لإنهاء الموسم في المربع الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفضل هدفي كريستيان روميرو وهاري كين بالفوز 2-صفر على برايتون أند هوف ألبيون البعيد عن مستواه يوم أمس (الأربعاء).

جاء الشوط الأول الباهت في ليلة ممطرة في الساحل الجنوبي خاليا تقريبا من أي فرص على المرمين حتى ارتطمت تسديدة ديان كولوسيفسكي بقلب الدفاع روميرو لتسكن الشباك في الدقيقة 37 ليفتتح التسجيل للنادي اللندني.

وكان توتنهام أفضل من مضيفه في الشوط الأول وضاعف النتيجة عبر هجمة مرتدة نموذجية انتهت بتسديدة أرضية متقنة من كين في المرمى بالدقيقة 57.

وكان هذا الهدف 95 لكين في 139 مباراة خارج أرضه في الدوري الممتاز، ليتجاوز وين روني الذي كان يتقاسم معه هذا الرقم القياسي.

ولم يتسبب برايتون في أي مشاكل لهوجو لوريس حارس توتنهام ليتلقى سادس هزيمة على التوالي في الدوري رغم ابتعاده عن شبح الهبوط.

ودفع الانتصار فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي لتجاوز ولفرهامبتون واندرارز واحتلال المركز السابع برصيد 48 نقطة متساويا مع وست هام يوناتيد الذي خاض مباراة أكثر.

ويتأخر توتنهام، الذي يستضيف وست هام يوم الأحد المقبل، بفارق ثلاث نقاط عن أرسنال صاحب المركز الرابع الذي خسر 2-صفر على ملعبه أمام ليفربول الساعي للفوز باللقب. وخاض أرسنال مباراة أقل.

وقال كين “تقدمنا في المباراة وأعتقد أننا سيطرنا عليها. كانت ليلة جيدة إجمالا بعيدا عن ملعبنا. في بعض الأحيان تحتاج لقليل من الحظ لافتتاح التسجيل وهذا ما حدث وبعدها سيطرنا على المباراة”.

وكان هناك بالتأكيد جزء كبير من الحظ في الهدف الأول لتوتنهام، في شوط أول ممل، إثر تحرك انتهى بتسديدة من كولوسيفسكي على المرمى لترتطم الكرة في قدم روميرو وتذهب في الاتجاه المعاكس لروبرتو سانشيز حارس برايتون.

وكان الهدف الثاني لتوتنهام حاسما.

وكان برايتون في أفضل فتراته خلال المباراة، لكن رودريجو بنتانكو أرسل تمريرة متقنة إلى كين الذي أنهى الهجمة بتسديدة أرضية في مرمى سانشيز إلى جوار القائم القريب.

وهذا الهدف 178 لكين في الدوري، ليتجاوز فرانك لامبارد الذي يحتل المركز الخامس في قائمة هدافي الدوري على الإطلاق.

وكان يمكن لتوتنهام تعزيز تقدمه قرب النهاية لكن لم يحتسب الحكم ركلة جزاء لكين، بينما تصدى الحارس لتسديدة من سيرجيو ريجيلون.

وكان هذا الانتصار أفضل رد على الخسارة 3-2 من مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس يوم السبت الماضي، حيث تحدى كونتي لاعبيه لمواصلة الضغط في معركة المربع الذهبي.

وقال المدرب الإيطالي “إنه هدف صعب، بلوغ المركز الرابع ليس سهلا، لكني أشعر أننا مستعدون للقتال في كل مباراة. سنخوض مباراة حاسمة يوم الأحد المقبل أمام وست هام ولديهم نفس هدفنا”.

ربما يعجبك أيضا