السعودية تدين اقتحام الجيش الإسرائيلي مستشفى الشفاء

الخارجية السعودية: يجب محاسبة إسرائيل على الممارسات الوحشية ضد المدنيين

حسام أحمد
مستشفى الشفاء في غزة

أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، عن إدانة ورفض المملكة لإقدام الجيش الإسرائيلي على اقتحام مستشفى الشفاء الطبي، وقصف محيط المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.

وشددت الوزراة على أن عمليات الاقتحام والقصف تعد “انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني، والأعراف والمواثيق الدولية كافة، واستهدافًا صريحًا للمدنيين والطواقم الطبية”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

‌ودعت إلى “ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء هذه الانتهاكات المستمرة والممارسات الوحشية وغير الإنسانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الأطفال والنساء والمدنيين والمنشآت الصحية والطواقم الإغاثية”.

وفجر يوم أمس الأربعاء، اقتحم الجيش الإسرائيلي مستشفى الشفاء، معلنًا أن “النتائج التي توصل إليها، تثبت بما لا لبس فيه أن المستشفى استخدم عسكريًّا للإرهاب”.

وزعم هاجاري أنه “خلال العملية، واجه الجنود الاسرائيليون العديد من الإرهابيين وقضوا عليهم. وأنهم عثروا في إحدى الغرف على معدات تكنولوجية فريدة ومعدات قتالية ومعدات عسكرية، وفي إدارة أخرى عثروا على مقر عمليات ومعدات تكنولوجية تابعة لحماس”.

وشدد المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة، محمد زقوت، على أن الجيش الإسرائيلي ارتكب انتهاكات ضد المدنيين في مستشفى الشفاء، وفتّش المرضى والأطباء والمرافقين وجردهم من ملابسهم. في حين نفت حركة حماس ما وصفته بـ”أكاذيب” الجيش الإسرائيلي بشأن مستشفى الشفاء.

ربما يعجبك أيضا