السعودية تعلن تبكير موعد صرف رواتب يونيو

فاطمة ماجد
السعودية

قررت وزارة المالية السعودية، اليوم الأحد 11 يونيو 2023، تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2023 بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وطالبت وزارة المالية، في بيان لها، جميع الجهات الحكومية بسرعة العمل على تجهيز وإرسال أوامر سداد رواتب شهر يونيو الجاري، وإعداد مسيرات الرواتب تمهيدًا لصرف رواتب شهر يونيو يوم الاثنين الموافق 26 يونيو 2023.

اقرأ أيضًا: الإمارات تعلن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2023

وأوضحت وزارة المالية أن التاريخ المذكور يتزامن مع آخر يوم عمل لنظام الحوالات “سريع”، وفقًا لتعميم البنك المركزي السعودي.

وقال وكيل وزارة المالية للشؤون المالية والحسابات، حمد الكنهل، إنه لتفادي وجود حالات إيقاف أو رفض للمسيرات، تتعذر معالجتها خلال توقف أعمال نظام الحوالات “سريع”، يجب التأكيد على أهمية مراجعة جميع البيانات المرسلة والتحقق من صحتها والتأكد من تحويل أوامر الدفع لحسابات الرواتب الصحيحة لدى البنك المركزي.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| نصائح للحفاظ على اللحوم في عيد الأضحى

وشدد على ضرورة مراعاة دقة وسلامة بيانات المسيرات (اسم المستفيد – رقم الآيبان ورمز البنك)، موضحًا أنه في حال وجود تحديات تقنية يجرى رفع البلاغات عن طريق مركز الاتصال الموحد أو عبر البريد الإلكتروني.

يذكر أن الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ورئيس الرابطة العربية للفلك وعلوم الفضاء، أعلن أن غرة شهر ذو الحجـة 1444هـ فلكيًّا يوم الاثنين 19 يونيو 2023م، وتكون وقفة عرفات الثلاثاء 27 يونيو 2023م، ليكون عيد الأضحى المبارك الأربعاء 28 يونيو 2023.

اقرأ أيضًا: مركز الفلك الدولي يحدد موعد وقفة عرفة وأول أيام عيد الأضحى

ربما يعجبك أيضا