السفير السعودي لدى اليمن: “التحالف” قرر دعم الموانئ اليمنية وإعادة تأهيلها

ولاء عدلان

رؤية
 
صنعاء – أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، أن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قرر دعم الموانئ اليمنية، لإعادتها إلى حالتها، حيث تم توقيع اتفاق مع الجانب اليمني، لتأمين روافع لأربعة موانئ، وزيادة القدرة الاستيعابية لها، بنسبة 90%.

وقال آل جابر هناك وجود تسعة منافذ بحرية باليمن، منها ثلاثة منافذ بيد الحوثيين، والبقية بيد الشرعية، وقد دمرها الحوثيون قبل مغادرتها ومنها ميناء المخا وعدن، مشيرا إلى أن التحالف قرر دعم الموانئ لإعادتها كما كانت وأن أحد العوامل الرئيسية للدعم هو وجود رافعات، حيث تم توقيع اتفاقية مع الجانب اليمني، لتأمين رافعتين بميناء المخا، ورافعة بميناء عدن، ورابعة في ميناء المكلا.

وأوضح أن سفارة المملكة في اليمن هي السفارة الوحيدة في العالم التي تمنح تأشيرات عمل حتى الآن لليمنيين، ووصل عدد التأشيرات إلى نحو 40 ألف تأشيرة خلال الستة أشهر الماضية.

كما تطرق في حديثه مع “العربية.نت” الخميس إلى القصص اليومية التي رآها، للأطفال الذين جندهم الحوثي في القتال على الجبهات، مؤكداً أن مركز الملك سلمان وبجهود مركز التأهيل، استطاع تحويلهم لطلاب مدراس، يقرأون ويكتبون ويتعلمون ما ينفعهم بالحياة، ليجدوا لاحقاً فرصا أفضل من مواجهة الموت مع الحوثي.

ربما يعجبك أيضا