السنغال تبدأ رحلة الدفاع عن اللقب الإفريقي بمواجهة جامبيا

السنغال تخشى مفاجآت جامبيا في أمم إفريقيا

السنغال تبدأ رحلة الدفاع عن اللقب الإفريقي بمواجهة جامبيا

يستهل المنتخب السنغالي اليوم الاثنين 15 يناير 2024 مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في كوت ديفوار حينما يلاقي نظيره الجامبي.

ويحتضن ملعب تشارليز كونان الذي يتسع إلى 20 ألف متفرج، مواجهة السنغال وجامبيا في تمام الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة.

255036

السنغال تبحث عن الحفاظ على اللقب

يسعى المنتخب السنغالي للحفاظ على لقبه الإفريقي الذي حققه النسخة الماضية 2021 بالكاميرون حينما تغلب على نظيره المصري بركلات الترجيح.

ويتسلح أليو سيسيه المدير الفني لأسود التيرانجا بكتيبة مدججة من النجوم في مواجهة جامبيا، وعلى رأسهم ساديو ماني نجم النصر السعودي، إسماعيلا سار نجم أوليمبيك مارسيليا الفرنسي، أحمدو بامبا ديانج نجم لوريان الفرنسي، وإدريسا جانا جاي نجم إيفرتون الإنجليزي، وغيرهم.

وشهدت قائمة السنغال تغيرين اضطراريين بعد إصابة بولاي ديا نجم فريق ساليرنتانا الإيطالي، وحارس المرمى سيني دينج، ليتم استدعاء أحمدو بامبا ديانج، وألفريد جوميز بدلًا منهما.

1111

المنتخب الجامبي يبحث عن تكرار مفاجأة البطولة الماضية

على الجانب الآخر يدخل المنتخب الجامبي مواجهة اليوم أمام نظيره السنغالي بحثًا عن تكرار مفاجآت النسخة الماضية بالكاميرون، حينما شارك لأول مرة في البطولة وتمكن من تحقيق نتائج مميزة للغاية.

وفاز المنتخب الجامبي في البطولة الماضية على نظيره التونسي بهدف نظيف، وبنفس النتيجة على موريتانيا، ثم تعادل مع مالي، ليتأهل إلى دور الستة عشر ويتجاوز غينيا، ثم يبلغ الدور ربع النهائي قبل أن يودع أمام أسود الكاميرون.

ويعول البلجيكي توم سانتيفيت مدرب منتخب جامبيا على العديد من الأوراق الهامة في تشكيلته، وعلى رأسهم موسى بارو نجم التعاون السعودي، وعمر كوليه لاعب بيشكتاش التركي.

deUtYuLE

ربما يعجبك أيضا