الرئيس المصري يوجه بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية

أحمد السيد
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

التوجيهات الرئاسية المصرية تأتي في إطار حزمة من الإجراءات الجديدة لمجابهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.


وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بزيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج الحكومة للدعم المالي للأسر الأكثر احتياجًا “تكافل وكرامة”، بضم مليون أسرة إضافية، ليصبح حجم المستفيدين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

واجتمع السيسي، اليوم الثلاثاء 26 يوليو 2022، مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزراء التموين والتجارة الداخلية،  علي المصيلحي والمالية، محمد معيط، والتضامن الاجتماعي، نيفين القباج.

السيسي يكلف الحكومة بتعزيز الأمن الغذائي للأسر

وفق ما نشره متحدث الرئاسة المصري، بسام راضي، عبر صفحته على فيسبوك، وجه الرئيس خلال اجتماع مع الحكومة بصرف مساعدات استثنائية لـ9 ملايين أسرة لمدة 6 أشهر مقبلة، بتكلفة إجمالية نحو مليار جنيه شهريًّا (52.7 مليون دولار) للأسر الأكثر احتياجًا، ومن أصحاب المعاشات أقل من 2500 جنيه شهريًّا (131.8 دولار)، وأيضًا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهريًّا (142.3 دولار).

وأعطى السيسي تكليفات للحكومة لتعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع مليوني كرتونة شهريًّا، بحيث توزّع من خلال منافذ القوات المسلحة. وأيضا وجه وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.

وأعطى الرئيس المصري توجيهات لوزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها نحو 11 مليار جنيه (580.1 مليون دولار).

ربما يعجبك أيضا