الشرطة الفلبينية قتلت 145 مطلوبًا في “جرائم خطيرة”

محمود سعيد

رؤية

زامبونغا سيتي – ذكرت الشرطة الوطنية الفلبينية، اليوم الأربعاء، أن 145 مشتبهًا بهم من المطلوبين في “جرائم خطيرة” قتلوا منذ الحرب التي أطلقتها البلاد على المخدرات في يونيو/حزيران الماضي.

وأوضحت الشرطة في بيان، أنها حددت أكثر من ثمانية آلاف مشتبه بهم مطلوبين في “جرائم مخدرات خطيرة” حتى 19 سبتمبر /أيلول، مشيرة أنه تم إلقاء القبض على ألف و473 شخصا منهم، بينما سلم ثلاثة آلاف و489 آخرين أنفسهم للسلطات.

ونقل موقع (جي إم إيه نيوز) المحلي عن كاميلو بانكراتيوس كاسكولان، مدير العمليات بالشرطة الفلبينية، أنه من بين أكثر من ثلاثة آلاف مشتبه بهم، هناك من فر من البلاد والبعض خضع لبرامج إعادة تأهيل بينما توفي آخرون.

وأضاف أن الأغلبية منهم مفقودون.

وكان الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، قد بدأ حربا مثيرة للجدل على المخدرات في بلاده في يونيو/حزيران الماضي، سمح خلالها بقتل المشتبه بهم المتورطين في تجارة المخدرات.

وبحسب بيانات الشرطة الفلبينية، هناك أكثر من مليون و300 ألف مشتبه بهم قد استسلموا منذ بداية الحملة بينما تم اعتقال ما لا يقل عن 113 ألفا و900 آخرين.

وتقول منظمات لحقوق الإنسان إن تلك الحرب أسفرت عن مقتل 13 ألف شخص، بينما تقول السلطات الفلبينية إن ثلاثة آلاف و850 شخصا قتلوا في عمليات للشرطة بينما قتل ألفان و290 على أيدي مجهولين.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا