الصدر يدعو النواب المستقلين لإسناد جلسة التصويت على رئيس الجمهورية

أسماء حمدي
مقتدى الصدر

شدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم (الإثنين)، على ضرورة الخروج من عنق التوافق إلى فضاء الأغلبية، فيما دعا النواب المستقلين لإسناد جلسة التصويت على رئيس الجمهورية.

وقال الصدر في تغريدة على «تويتر» نقلتها وكالة الأنباء العراقية «واع»، إن «الكل بات يشك في الأحزاب التي شاركت بالعملية السياسية منذ السقوط وإلى يومنا هذا ولا سيما ممن لا ينتمي لتلك الأحزاب أو يؤيدها من الطبقات الشعبية المستقلة أو المحايدة إن جاز التعبير، ولذا كانت العملية السياسية الحالية نتاج ذلك، فقد أفرزت الكثير من النواب المستقلين في مجلس النواب وتقلص الكثير من الأحزاب ولا سيما على الصعيد (الشيعي) وفي جنوب العراق».

وأضاف: «نعم، حكومات توافقية توالت على العراق لم تنفع العراق والعراقيين بل يمكن القول إنها أضرت به عاما بعد عام كما يدعي البعض لكن يمكن القول إن السبب هو: (التوافق) أو قل الحكومات التوافقية السابقة وما جرى فيها من تقاسم الكعكة وما شاكل ذلك».

وتابع: «ولذا فإننا جربنا في العملية السابقة عدم تقاسم الكعكة معهم، ولم ينفع ذلك، واليوم نرى أننا يجب أن نخرج من عنق (التوافق) الى فضاء الأغلبية ومن عنق الطائفية الى فضاء الوطنية، وهذا لم يك بمقدورنا سابقا لتواجد الأحزاب كما تعلمون.. أما اليوم فهناك طبقة من النواب المستقلين المحبين لوطنهم الواعين لأسباب تردي وتراجع العراق لهذه الدرجة المرعبة والمقلقة».

ربما يعجبك أيضا