«الصير مارين» الإماراتية تواصل تعزيز قدراتها في قطاع الشحن الدولي

عبدالرازق محمد
اتفاقية تعاون مع (نِت بلك)

أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية (الصير مارين)، التابعة للشركة العالمية القابضة، إبرام اتفاقية تعاون مع (نِت بلك) لتوسيع محفظة خدمات الشحن الدولية خلال الفترة المقبلة.

“Netbulk Pte Ltd” هي شركة متخصصة في الحلول والخدمات البحرية ومقرها سنغافورة، وتأسست عام 2015، وتباشر مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية، منها التجارة وتأجير السفن والاستشارات والاستثمار، وتوفر خدمات الشحن لعملائها من شركات الشحن ومستأجري السفن في جميع أنحاء العالم.

دعم ومساندة لمواجهة التحديات

بموجب الاتفاقية، ستركز الشركتان على منطقة الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، وستدعم العملاء في التغلب على التحديات والصعوبات الناشئة عن حالة الشك وعدم اليقين في منظومة سلسلة التوريد، من خلال التعاون مع 10 سفن مخصصة للأغراض التجارية بحسب بيان صادر، اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022، من شركة “الصير مارين”.

تتبنى الصير مارين خططًا للتوسع وزيادة أسطولها من السفن من خلال الشراكات أو صفقات الاستحواذ المستقبلية، ومن المتوقع أن يسهم التعاون بين الشركتين في شحن 5 ملايين طن من البضائع السائبة الجافة خلال عام واحد، مع توقعات بأن تصل قيمة البضائع إلى 100 مليون دولار.

زيادة الطلب علي خدمات الشحن

قال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين، إن التحليلات أظهرت توجهات سائدة في السوق نحو اتساع آفاق النمو في تجارة البضائع السائبة الجافة، على أن تصاحبها زيادة في الطلب على خدمات شحن البضائع.

وأضاف “من هنا تبرز أهمية تعاوننا مع شركة “نِت بلك”، إذ نتطلع إلى تعزيز قدراتنا في سنغافورة، تماشيًا مع جهودنا المبذولة في تنفيذ استراتيجيتنا طويلة الأجل على مستوى قطاع الشحن من خلال تدشين مبادرات إقليمية رئيسة وتأمين التعاون مع سفن تجارية، لمواجهة تحديات سلسلة الإمداد التوريد”.

حلول لوجستية رائدة

قال الرئيس التنفيذي للشركة إنه بفضل الخبرات الطويلة للشركتين، خبراتنا الطويلة في إدارة البضائع ستمكن شركة “الصير مارين” من تقديم حلول لوجستية رائدة على مستوى قطاع الشحن، وستؤمن وصول عملائها إلى مجموعة واسعة من الخدمات والحلول السريعة.

وأعلنت شركة الصير مارين، خلال الشهر الماضي، تسجيل أرباح بقيمة 883 مليون درهم (226.8 مليون دولار) بما يمثل زيادة بواقع الضعف مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وجاءت هذه النتائج المالية القوية مدعومة بالاستثمارات الاستراتيجية للشركة وخدمات الإدارة والمنتجات المتنوعة في حلول الشحن للبضائع.

خطط للتوسع في الشحن التجاري

تعد “الصير مارين” شركة رائدة عالميًّا في مجال الخدمات البحرية، وتواصل توسعها بوتيرة متسارعة في قطاع الشحن التجاري.

وتهدف الشركة إلى زيادة حجم أسطولها لتصبح الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تدرس فرص التوسع في قطاعات ناقلات المنتجات وناقلات الغاز وشحن البضائع السائبة الجافة، ولديها خطط قصيرة الأجل للاستحواذ على ما يتراوح بين 10 – 15 سفينة في عام 2022.

ربما يعجبك أيضا