الصين تجري تدريبات عسكرية مشتركة مع 5 دول من جنوب شرق آسيا

باكستان والصين تجريان تدريبات بحرية مشتركة

أسماء حمدي
الجيش الصيني

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا)، اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023، إن الصين ستجري تدريبات عسكرية مشتركة مع 5 دول من جنوب شرق آسيا من منتصف إلى أواخر نوفمبر.

وحسب الوكالة ستشارك في التدريبات، التي ستجرى في إقليم قوانجدونج بجنوب الصين، قوات من كمبوديا ولاوس وماليزيا وتايلاند وفيتنام.

مكافحة الإرهاب

ذكرت شينخوا أن التدريبات ستركز على مكافحة الإرهاب والسلامة البحرية.

وأمس السبت، أقيمت مراسم انطلاق تدريب سي جارديان-2023 البحري بين البحرية الباكستانية وبحرية الجيش الصيني في حوض سفن القوات البحرية بكراتشي.

روابط وثيقة

حل قائد قاعدة تشينجداو البحرية رير أدميرال ليانج يانج، ضيف شرف في انطلاق التدريب، كما حضر أيضًا قائد الأسطول الباكستاني فايس أدميرال محمد فيصل عباسي مراسم انطلاق التدريب.

وفي مستهل حديثه، رحب عباسي بالضباط والأفراد بأسطول البحرية الصينية، مشددًا على الروابط الوثيقة والاستراتيجية بين الدولتين عموما وقواتهما البحرية خصوصًا.

التخطيط المثالي

شدد الأدميرال عباسي، على أهمية التخطيط المثالي والسليم خلال التدريب، وأعرب عن أمله في أن يعزز التدريب من التعاون وتوافقية التشغيل بين سلاحي البحرية الباكستاني والصيني.

وشكر الأدميرال الصيني ليانج يانج، البحرية الباكستانية على استضافة التدريب، وأعرب عن أمله في خوض تجربة مفيدة ومثمرة من الناحية العملية للجانبين من التدريب المشترك.

ربما يعجبك أيضا