الصين تحذر الولايات المتحدة من حظر تيك توك

بسبب تيك توك.. الصين تحذر الولايات المتحدة

أسماء حمدي
تيك توك

حذرت الصين، اليوم الأربعاء 13 مارس 2024، الولايات المتحدة من أن الحظر المقترح على تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو تيك توك سيرتد حتما عليها.

ويصوت مجلس النواب الأمريكي في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون من شأنه إرغام التطبيق على قطع علاقاته بمالكه الصيني تحت طائلة الحظر في الولايات المتحدة.

حظر محتمل

التشريع أكبر تهديد حتى الآن لتطبيق مشاركة الفيديو الذي اكتسب شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، فيما أثار مخاوف لدى الحكومات ومسؤولي الأمن بشأن ملكيته الصينية والتبعية المحتملة للحزب الشيوعي في بكين.

وقبيل التصويت، دان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج وينبين، الحظر المحتمل، قائلا: “على الرغم من أن الولايات المتحدة لم تجد دليلا أبدا على أن تيك توك يهدد الأمن القومي الأمريكي، إلا أنها لم تتوقف عن قمع تيك توك”.

سلوك متنمر

أضاف وانج وينبين أن هذا النوع من السلوك المتنمر الذي لا يمكنه الفوز في منافسة عادلة يعطل النشاط التجاري الطبيعي للشركات، ويضر بثقة المستثمرين الدوليين في بيئة الاستثمار، ويضر بالنظام الاقتصادي والتجاري الدولي الطبيعي، كما رأى أنه في النهاية، سيرتد هذا حتما على الولايات المتحدة نفسها.

ومن المتوقع أن يجري التصويت الساعة 10:00 (14:00 ت ج) وأن يتم تمريره بسهولة في لحظة توافق نادرة بين الحزبين في بيئة سياسية منقسمة في واشنطن.

ولا يعرف بعد مصير مشروع القانون في مجلس الشيوخ حيث تعارض كبار الشخصيات اتخاذ مثل هذا الإجراء الجذري بحق تطبيق يحظى بشعبية كبيرة جدا مع نحو 170 مليون مشترك في الولايات المتحدة.

ربما يعجبك أيضا