العاهل الأردني: هناك حاجة لوقف فوري للنار بغزة لتجنب كارثة إنسانية

رئيسة المفوضية الأوروبية: ندين العنف غير المقبول من المتطرفين بالضفة الغربية

أسماء حمدي
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

طالب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، المجتمع الدولي بالضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لوقف الكارثة الإنسانية.

وقال الملك عبدالله، خلال اجتماع مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن استمرار إسرائيل في حربها البشعة على غزة وانتهاكاتها اللاشرعية بالضفة الغربية والقدس سيدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة بأسرها، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

إدخال المساعدات

أضاف العاهل الأردني أن على القوى العالمية أن تجبر إسرائيل على الامتثال للقانون الدولي لحماية المدنيين وضمان استجابتها للدعوات للسماح بتدفق المساعدات إلى القطاع دون انقطاع.

وجدد الملك عبدالله، التأكيد على ضرورة العمل بشكل جاد نحو أفق سياسي للقضية الفلسطينية لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، لافتًا إلى دور الاتحاد الأوروبي بهذا الشأن.

حل الدولتين

وعبرت رئيسة المفوضية الأوروبية عن تقديرها لدور الأردن في مجال الدعم الإنساني للمدنيين في غزة، ودور المستشفى الميداني العسكري بهذا الخصوص.

وأشادت بجهود الملك عبدالله السياسية من أجل حل القضية الفلسطينية، مشددة على ضرورة تحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

رفض تهجير الفلسطينيين

شددت رئيسة المفوضية الأوروبية على رفضها لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين، كما شددت على أهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني في القدس.

وجرى التأكيد خلال اللقاء على إدانة العنف من قبل المستوطنين في الضفة الغربية.

ربما يعجبك أيضا