العشائر الفلسطينية تدعو الفصائل للإسراع في إنهاء الانقسام

إسراء عبدالمطلب

قال المصري، أن المقاومة الفلسطينية ما كان لها أن تصمد أمام العدو الغاصب، إلا بالحاضنة الشعبية التي تقف في مواجهة التحديات و كل مخططات التصفية.


طالبت الهيئة العليا لشؤون العشائر الفلسطينية في قطاع غزة إلى الإسراع في إنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة وحده الشعب.

وفي تصريحات لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، دعا المفوض العام للهيئة العليا للعشائر الفلسطينية، عاكف المصرى، إلى الإسراع في انهاء الإنقسام الفلسطيني خاصة في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ أكثر من خمسة شهور.

إنهاء الانقسام

قال عاكف المصري، إن من دفع الثمن هم الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء و تحديدًا من الأطفال و النساء و الذين شكلوا أكثر من 75% من الشهداء، معتبرًا أن الفصائل الفلسطينية تتحمل المسؤولية الكاملة عن استمرار الانقسام الفلسطيني و الذى مضى عليه اكثر من 16 عامًا.

ولفت إلى أنه تم توقيع العديد من الاتفاقيات للمصالحة و إنهاء الانقسام و لكن المصالح الضيقة للفصائل و للمتنفذين فيها منعت من طى صفحة الانقسام الفلسطيني و الذي أضعف القضية الفلسطينية و فتح الأبواب لكل الأعداء للنيل من الشعب الفلسطيني.

الشعب أمانة في أعناق قيادات الفصائل

قال المصري إن المقاومة الفلسطينية ما كان لها أن تصمد أمام العدو الغاصب، إلا بالحاضنة الشعبية التي تقف في مواجهة التحديات و كل مخططات التصفية، مذكرًا قيادات الفصائل الفلسطينية أن الشعب الفلسطيني يستحق الأفضل وإن حقوق الشعب الفلسطيني في العيش بكرامة و حرية أمانة في أعناق قيادات الفصائل الفلسطينية.

و أشار مفوض عام العشائر أن العائلات و العشائر الفلسطينية لن تكون بديلًا عن الفصائل الفلسطينية و عن الحكومة الفلسطينية في إدارة شؤون القطاع وأن يدها لن تمتد إلى “قتلة شعبنا من المجرمين الصهاينة و إنما ستبقى يد العشائر دومًا حصنًا وطنيًا للشعب الفلسطيني و رديفًا كفاحيًا للفصائل الفلسطينية وللحركة الوطنية”.

وثمن المصري موقف وجهاء العائلات و العشائر الفلسطينية التي رفضت وترفض تنفيذ مخططات الاحتلال الإسرائيلي وعملت على إفشالها فى مهدها، مضيفًا أن “شعبنا الفلسطيني موحد في الميدان فى مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الغاشم و عدوانه المستمر و المتواصل”.

ربما يعجبك أيضا