فيديو| القنصل الصيني بدبي: COP28 فرصة تاريخية لإنقاذ العالم

شيماء عزيز

قال القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي، لي شيوي هانج، إن الاقتصادين الإماراتي والصيني هما الأكثر ديناميكية في العالم حاليًّا.

وأضاف هانج، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023، أن COP28 فرصة تاريخية لإنقاذ العالم، لافتًا إلى وجود الكثير من الفرص المتبادلة التي تسهم في تحقيق الزخم والتنمية لكلا البلدين.

الصين الشريك التجاري للإمارات

أوضح شيوي هانج، أنه باعتبار أن الصين تمتلك ثاني أكبر اقتصاد في العالم والشريك التجاري الأكبر للإمارات، فإن علاقتنا الاقتصادية متجذرة.

واعتبر COP28 فرصة لتحقيق توافق في الآراء العالمية بما يخدم البشرية وبحث ما يمكن فعله لإنقاذ العالم في ظل تنامي المخاطر المناخية.

وقال القنصل العام الصيني في دبي، إنه يعتقد أنه وفي ظل الوضع الدولي الراهن مع وجود الكثير من الاضطرابات في أجزاء عدة من العالم، سيكون COP28 مناسبة قيمة للغاية لقادة العالم للجلوس معًا ومناقشة قضايانا العالمية.

الإمارات من قادة السلام والتنمية

وأضاف أن “تغير المناخ هو أيضًا أحد التحديات الرئيسة التي تواجه البشرية، لذلك أعتقد أن COP28 الذي يعقد في دولة الإمارات، التي تعتبر من قادة السلام وقادة التنمية الاقتصادية في المنطقة وحتى في العالم، سيكون مناسبة قيمة للغاية لقادة العالم ليأتوا إلى الإمارات العربية المتحدة لإلقاء نظرة على (معجزة الإمارات) وأيضًا لمناقشة ما يمكن فعله لإنقاذ العالم”.

وأشار إلى أن هذا الحدث العالمي سيمثل منصة للشركات الصينية لإظهار قدراتهم التكنولوجية الجديدة التي يمكنها التعامل مع التنمية الخضراء والبناء الأخضر، وفرصة لمقابلة المزيد من المستثمرين أو الشركاء المحتملين.

ربما يعجبك أيضا