الكاظمي: الحكومة تدفع ثمن السياسات الخاطئة وهدر المال لمدة 17 عامًا

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

بغداد – أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، خلال اجتماعه الطارئ مع المحافظين بحضور خلية أزمة معالجة الكهرباء، على أن الحكومة العراقية، تدفع ثمن السياسات الخاطئة وهدر المال لمدة 17 عامًا، في كل المجالات وخصوصًا الطاقة”.

ووفقًا للصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء العراقي، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أشار الكاظمي خلال الاجتماع إلى إنه لا يتكلم في هذا الصدد بمنطق دعاية انتخابية، لأن ذلك يُعد مسؤولية تاريخية وأخلاقية.

وتابع: “ويجب أن نصارح الشعب بعد أن عجزت الحكومات المتعاقبة على مصارحته خوفًا من غضب الشارع العراقي، والحقيقة أن الكل يتحمل هذه المسؤولية من حكومات وسياسيين”.

واستطرد: “طالما لم نمتلك الغاز الجاهز فلم شيدت عشرات المحطات الغازية وهدرت الأموال؟ لماذا لم يتم الاستثمار في محطات لوقود مختلف أو الذهاب لخيار الطاقة الشمسية؟ ولماذا لم يفتح ملف الطاقة النووية حتى الآن؟”.

وأوضح: “صاحب القرار في أي بلد يضع استراتيجيات حسب إمكانات بلده وخططه المستقبلية، إذن لماذا شيدنا في العراق طوال 17 سنة محطات توليد الطاقة الغازية مع عدم قدرتنا على توفير الغاز لها؟ ومع عدم وجود خطة موازية لانتاج الغاز.. بل وحتى عدم وجود خطة لتنويع مصادر استيراد الغاز إذا تطلب الأمر؟ من يتحمل مسؤولية هذا الخطأ الجسيم؟”.

ربما يعجبك أيضا