الكهرباء المصرية: لا تخفيف أحمال منذ 7 سنوات ولا انقطاعات بسبب أعطال أو تطوير

عاطف عبداللطيف

رؤية

القاهرة – أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن بلاده لم تشهد أي انقطاعات نتيجة لتخفيف الأحمال على مدار الـ7 سنوات الماضية، وأصبح هناك احتياطي يومي بالشبكة يصل إلى 20 ألف ميجاوات خلال فصل الشتاء، ويصل إلى 15 ألف ميجاوات خلال فصل الصيف.

وأضاف حمزة، بحسب موقع اليوم السابع الإلكتروني، الأربعاء، أن هناك استقرارا في الشبكة القومية للكهرباء رغم ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدا أن مركز التحكم القومي لم يلجأ إلى تخفيف الأحمال منذ بدء الموجة الحارة التي اجتاحت المحافظات. وأشار إلى أن أي انقطاعات قد يتعرض لها أي مواطن تكون ناتجة إما عن أعطال طارئة أو ناتجة عن أعمال التطوير التي تشهدها شبكات توزيع ونقل الكهرباء، وتكون محدودة للغاية، مشيرا إلى أن أعمال التطوير التي حدثت في الشبكة خلال السنوات القليلة الماضية جعلت الشبكة قادرة على مواجهة أي تحديات أو صعوبات تواجه استقرار الشبكة وانتظام توصيل التيار للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار حمزة إلى أن إجمالي قدرة الشبكة القومية للكهرباء حاليا تصل إلى 56 ألف ميجاوات، مؤكدا أن احتياجات المواطنين من الكهرباء لا تتعدى الـ31 ألف ميجاوات في وقت الذروة، متوقعا وصول الحمل الأقصى في وقت الذروة اليوم إلى 29 ألف ميجاوات.

ربما يعجبك أيضا