الكويت.. «الطيران المدني» تحدد «كوتا» للقادمين لتجنّب إغلاق المطار

ولاء عدلان

رؤية

الكويت – أفادت وسائل إعلام كويتية، بأن قرار الإدارة العامة للطيران المدني بتقليص أعداد الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي اعتبارا من اليوم الأحد وحتى 6 فبراير المقبل، يشترط “كوتا” محددة للدخول من كل دولة بحيث لا تزيد في الإجمالي عن 1000 راكب يوميا.

وأوضحت صحيفة “الأنباء” المحلية، أنه تم تحديد السعة التشغيلية لعدد الركاب على متن كل رحلة طيران قادمة من دول: الإمارات بواقع 84 راكبا، و63 من تركيا، و42 من السعودية، والأردن ومسقط، و35 راكبا من البحرين والدوحة، وذلك لجميع الجنسيات سواء من المواطنين أو الوافدين.

وقالت مصادر مسؤولة لـ”الأنباء”: إن شركات الطيران العاملة في مطار الكويت ستقوم بإلغاء العديد من الرحلات وستتم جدولة البعض الآخر، تنفيذا للتعليمات الصادرة من السلطات الصحية والطيران المدني، مشيرة إلى أن توجيهات وزارة الصحة نهاية الأسبوع الماضي كانت حازمة بضرورة إغلاق مطار الكويت الدولي، إلا أن الجهود التي بذلتها الإدارة العامة للطيران المدني حالت دون تحقيق ذلك بشرط تخفيض أعداد الركاب القادمين.

وذكرت المصادر أن وزارة الصحة قررت سحب فحص وشهادة PCR وطلبت من كل شركات الطيران التعاقد مع مراكز طبية أهلية لتنفيذ الفحوصات لكل القادمين، الأمر الذي يصعب تنفيذه من قبل شركة الخطوط الجوية الكويتية التي تحتاج إلى موافقة من الجهات الرقابية قبل التعاقد المباشر، والتي قد تمتد إلى أشهر.

ربما يعجبك أيضا