الكويت ترحب بقرار «العدل الدولية» بمنع الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين

الكويت: قرار محكمة العدل خطوة مهمة لوضع حد للممارسات الإسرائيلية

أسماء حمدي
علم الكويت

رحبت الكويت، اليوم الجمعة 26 يناير 2024، بقرار محكمة العدل الدولية القاضي بمطالبة الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ التدابير كافة التي نصت عليها اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وشددت وزارة الخارجية الكويتية في بيان عبر حسابها على منصة إكس، على أن قرار المحكمة ورغم عدم تلبيته لمطلب وقف إطلاق النار والعدوان ضمن الإجراءات المؤقتة التي أعلنتها المحكمة إلا أنه يمثل خطوة مهمة في سبيل وضع حد لممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي طالت بالتدمير جميع جوانب حياة ومرافق الشعب الفلسطيني.

احترام القانون الدولي

أشارت الوزارة إلى أن “القرار يؤكد أهمية وضرورة امتثال الكيان المحتل لهذا القرار واحترام كافة مبادئ القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقرارات الدولية الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة التي طالبت منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة بإرغام المحتل على وقف العدوان”.

وجددت الخارجية الكويتية مطالباتها المجتمع الدولي للضغط على الكيان المحتل، لإيقاف العدوان الذي استمر لأكثر من 3 أشهر وحصد أرواح أكثر من 26 ألفًا من السكان معظمهم من النساء والأطفال.

وقف إطلاق النار

دعت الخارجية الكويتية إلى العمل الجماعي وبحزم أكبر لوقف إطلاق النار ورفض عمليات التهجير القسري، وضمان الوصول الفوري للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

وكانت محكمة العدل الدولية أمرت، في وقت سابق اليوم الجمعة، سلطات الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ إجراءات لمنع الإبادة الجماعية في غزة والتحريض المباشر عليها.

ورفضت المحكمة، في قرار لها الطلب الإسرائيلي برد الدعوى التي أقامتها جنوب إفريقيا، وقالت إنه على إسرائيل أن تتخذ الإجراءات كلها التي في وسعها لمنع ارتكاب الأفعال جميعها ضمن نطاق المادة الثانية من اتفاقية الإبادة الجماعية.

ربما يعجبك أيضا