الكويت تعلن اتفاقية تعاون عسكري مع روسيا

الكويت تتعاون مع روسيا في المجال العسكري

أمير خالد

أعلنت الكويت، اليوم الأحد 3 مارس 2024، موافقتها على اتفاقية تعاون عسكري فني مع روسيا، وقعت في 3 يوليو الماضي، بحسب ما ذكرت الجريدة الرسمية الكويتية.

وجاء في نص الاتفاقية المنشور في الجريدة الرسمية الكويتية: يرغب الطرفان في التعاون في مجال شراء وتوريد معدات التسليح والدفاع والخدمات المساندة وصيانة وتحديث المعدات العسكرية الروسية والمنظومة المملوكة حاليا للكويت والخدمات المتعلقة بإدامتها.

وتنص الاتفاقية أيضًا على التعاون العسكري الفني في مجالات إمداد الأسلحة والمعدات العسكرية وغيرها من المنتجات ذات الأغراض العسكرية وضمان تشغيل واصلاح وتحديث المنتجات ذات الأغراض العسكرية.

وتتضمن الاتفاقية أيضًا إمداد قطع الغيار والمجمعات والوحدات والأدوات وعناصر الدعم والتدريب الخاصة وأي مواد أخرى تمت بصلة للمنتجات ذات الغرض العسكري، وتقديم الخدمات في ميدان التعاون العسكري الفني.

وتؤكد على التعاون في تطوير البحث العلمي وتصنيع المنتجات وتدريب الموظفين في المؤسسات التعليمية المعنية و”أي مجالات أخرى للتعاون العسكري الفني فيما يتعلق بالاتفاقيات المبرمة بين الطرفين”، وتستند الاتفاقية الجديدة على اتفاقية التعاون في مجالات الدفاع الموقعة بين الدولتين في 1993.

ربما يعجبك أيضا