«المال كابيتال» الإماراتية تتخارج من مركز تسوق بـ66 مليون دولار

أحمد السيد

باعت شركة المال كابيتال، التابعة لمجموعة دبي للاستثمار، المدرجة بسوق دبي المالية، حصتها في مركز بوينسيتيا بلازا، في مقاطعة فينتورا بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بقيمة 242 مليون درهم (66 مليون دولار).

وتبلغ حصة المال كابيتال في المركز نحو 42%، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات، اليوم الاثنين 20 فبراير 2023. وأوضحت الشركة أن الصفقة من شأنها تحقيق قيمة مضافة مدعومة ببرنامج تحسين رأس المال والاستراتيجيات التنفيذية، الرامية لتعزيز العائد على الاستثمار ضمن الأطر الزمنية المواتية.

استثمار مضاعف

مركز بوينسيتيا بلازا، الذي استحوذت عليه المال كابيتال في العام 2016، بالشراكة مع شركة الاستثمارات الخاصة IRA Capital، في مدينة إرفاين في ولاية كاليفورنيا، هو مركز تسوق متعدد الأغراض يمتد على مساحة إجمالية تقدر بنحو 153 ألف متر مربع من المساحات القابلة للتأجير، ويوجد على أرض تبلغ مساحتها 11 فدانًا.

وخضع مركز التسوق لعملية تجديد شاملة في العام 2021، وسجل ارتفاعًا في معدلات الإشغال من 82 إلى 97%، ونجح في استقطاب متجر ALDI USA بصفته مستأجرًا مشاركًا، وافتتح أول فرع له في منطقة فينتورا. وأسهمت هذه الخطوة في تعزيز وتنشيط أعمال المركز.

وبالنظر إلى فترة الاستيداع على مدار 6.5 عام، سجل معدل العائدات الإجمالية من عملية البيع، في إطار الصفقة، 9.4% بحساب معدل العائد الداخلي IRA ، في حين وصلت عملية التخارج بمضاعف يبلغ 1.7 من قيمة الاستثمار.

ربما يعجبك أيضا