“المشاوي” و”الدبكة و”الزفة”.. مشاهد عكست تمسك اللبنانيين بالأمل في المظاهرات

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان

انتفض الشعب اللبناني فور إعلان الحكومة فرض ضرائب على المكالمات الهاتفية لتطبيق “الواتس آب”، مما أثار الغضب الشعبي لكثرة الضرائب المفروضة ونزل الآلاف من المتظاهرين إلى الشوارع تعبيرا عن رفضهم.

ورافق عملية الاحتجاج العديد من المواقف والطرائف، وثقتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تجمع بين كوميديا الموقف وتردي الأوضاع في لبنان، وتناقل النشطاء العديد من الفيديوهات التي عكست طرائف اللبنانيين ومنها:

شاب يخطب فتاة أحلامه

انتشر مقطع فيديو يظهر فيه أحد الشباب المحتجين جاثيا على ركبتيه، لخطبته فتاة أحلامه أثناء تظاهرهما وسط الاحتجاجات التي تضرب لبنان حاليًا.

ويظهر الفيديو الفتاة وهي تقف وسط المتظاهرين ويقف الشاب أمامها ثم جثا على ركبتيه مقدما لها خاتم الخطوبة في تعبير صريح لطلب يدها والزواج منها، حاملا أياها والدوران بها وسط المتظاهرين الذين تفاعلوا مع هذا المشهد الخاطف للأنظار بالتصفيق والطبل والتهليل لهم.

الشيعي والسني والدرزي والمسيحي

حظي فيديو بانتشارٍ واسع لمجموعة من رجال الدين الذين يمثلون طوائف مختلفة من لبنان، الشيعة والمسلمين السنة والمسيحيين وهم يشاركون في التظاهرة ممسكين بأيدي بعضهم، وهو ما حظي بإشادة واسعة من قبل المتظاهرين ومن قبل النشطاء في الشبكات الاجتماعية.

دي جي 

كما انتشرت لقطات لرقصات الدبكة في مناطق مختلفة بلبنان، بل قام متظاهرون بالرقص بين النيران المشتعلة على الطرق

مشاهد مجمعة 

لم تكن هذه اللقطة الطريفة استثناء في الحراك اللبناني، فخلال الأيام السابقة نشر المغردون من مختلف المناطق اللبنانية لقطات قد لا ترى لها مثيلا في أي حراك آخر بالمنطقة.

View this post on Instagram

شعب بتلبقلو الحياة

A post shared by عديلة – Adeela (@adeelaofficial) on

دبكة وشوى بالهواء الطلق

وفي منطقة كسروان كان المشهد مختلفا قليلا، فإضافة إلى مشهد الدبكة، كان الشواء اللبناني الشهير حاضرا

مايصير بدون دبكة

ودشن نشطاء لبنانيون هاشتاج “مايصير بدون دبكة”، و”لبنان تنتفض”. لم تكن الدبكة فقط هي الطريف بالحراك اللبناني، فقد انضم إلى الثورة “دى جى”، معلنين أن طرابلس تنتفض على طريقتها بالرقص والموسيقي .

ربما يعجبك أيضا