أكشن وكوميديا وعودة الغائبين.. تعرف على أفلام عيد الفطر لعام 2022

أماني ربيع

تعرف على الأفلام التي ستشارك في موسم عيد الفطر ٢٠٢٢


يشهد موسم عيد الفطر السينمائي لعام 2022 عودة مجموعة من أبرز النجوم إلى الشاشة بعد غياب بينهم الثنائي الشهير أحمد السقا ومنى زكي، وأحمد حلمي، وهيفاء وهبي وغيرهم.

يعود النجم أحمد السقا مع منى زكي منذ آخر ظهور لهما في فيلم “من 30 سنة” عام 2016، وفاجأ أحمد حلمي جمهوره مؤخرًا بالمشاركة في موسم عيد الفطر بفيلم “واحد تاني”، وبعد خلافات وتأجيلات ومحاكم يطرح آخر أفلام اللبنانية هيفاء وهبي “أشباح أوروبا”، وفيما يلي نظرة على أبرز أفلام موسم أفلام عيد الفطر 2022:

عودة الثنائي السقا ومنى زكي

317203 0

يطرح في عيد الفطر فيلم “العنكبوت” للثلاثي “أحمد السقا ومنى زكي وظافر العابدين”، تأجل طرح الفيلم أكثر من مرة رغم انتهاء تصويره في ديسمبر 2020، وتدور أحداث حول أحمد السقا الذي يدخل عالم العصابات بسبب شقيقه الذي يجسده ظافر العابدين ومن هنا تنطلق الصراعات والمطاردات بين رجال الأمن والمافيا، والفيلم من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر.

ويشكل “العنكبوت” عودة قوية للسقا بعد آخر أفلامه “هروب اضطراري” مع أمير كرارة عام 2018، الذي وصلت إيراداته إلى 58 مليون جنيه، بينما كان آخر أفلام منى زكي “الصندوق الأسود” عام 2020، ويعتبر الفيلم عودة النجم ظافر العابدين إلى الساحة الفنية في مصر بعد غيابه عنها منذ “ليالي أوجيني” عام 2018، ويعتبر ثاني مشاركة له بالسينما المصرية بعد فيلم “أبو شنب” عام 2016.

مغامرة علي ربيع مع “زومبي”

72824 بوستر زومبي

أعلن نجم مسرح مصر علي ربيع عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، مشاركته في موسم أفلام عيد الفطر لعام 2022 بفيلم “زومبي”، ليعوض بذلك غيابه عن دراما رمضان هذا العام.

ويقدم ربيع مع حمدي الميرغني دراما رعب في إطار كوميدي، وتدور أحداث الفيلم حول كاتب أغنيات وصديقة المطرب يذهبان في رحلة إلى المنصورة وتتعطل بهما السيارة ليجدا نفسيهما في مدينة كل سكانها من الزومبي. والفيلم من بطولة علي ربيع وحمدي الميرغني وكريم عفيفي وويزو ومحمد أوتاكا، ومن تأليف أمين جمال ووليد أبوالمجد، ومن إخراج عمرو صلاح.

هيفاء وهبي “وأشباح أوروبا”

5638046 1594055315

تأجل عرض فيلم “أشباح أوروبا” لأكثر من عامين بسبب خلافات هيفاء وهبي مع منتج الفيلم ومدير أعمالها السابق محمد وزيري الذي صدر ضده عام 2021 حكمين بالسجن واحد لمدة 5 سنوات بتهمتي التبديد والنصب عليها في مبلغ 63 مليون جنيه، والثاني بـ3 سنوات بتهمة خيانة الأمانة. وكان مفترض أن يشارك الفيلم في موسم عيد الفطر لعام 2020، لكن هيفاء تدخلت لمنع عرضه حتى إنهاء خلافاتها.

ويعتبر الفيلم أول عودة سينمائية للنجمة اللبنانية منذ آخر أعمالها “حلاوة روح” عام 2014، وتجسد هيفاء في الفيلم دور شقيقتين توأم، واحدة تعيش في أوروبا والأخرى في حي شعبي بالقاهرة، ويشارك في بطولة الفيلم “أحمد الفيشاوي، ومصطفى خاطر، باسم سمرة، أروى جودة” عن قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري، ويعد أول تجارب محمد حماقي كمخرج.

أحمد حلمي “واحد تاني”

نشر النجم أحمد حلمي في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي الملصق الدعائي لفيلمه الجديد “واحد تاني” الذي يعود به للسينما بعد غياب 3 أعوام منذ آخر أفلام “خيال مآتة” مع منة شلبي عام 2019.

ويشارك في بطولة الفيلم “روبي وعمرو عبد الجليل وأحمد مالك ونسرين أمين”، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير. ويترقب حلمي رد فعل الجمهور على فيلمه الجديد، بعد فشل آخر تجاربه السينمائية “خيال مآتة” للمؤلف عبد الرحيم كمال. ووعد حلمي وقتها جمهوره بالتحضير لفيلم كوميدي ينال إعجابهم.

“تسليم أهالي”

download 10 1

كشفت الفنانة دنيا سمير غانم في فبراير الماضي، عن طرح فيلمها الكوميدي الجديد “تسليم أهالي” في موسم عيد الفطر. والذي انتهى تصويره منذ فترة طويلة.

فيلم “تسليم أهالي” من بطولة دنيا سمير غانم، وهشام ماجد وبيومي فؤاد ودلال عبدالعزيز ومحمد أوتاكا، وعدد من ضيوف الشرف بينهم إيمي سمير غانم ولوسي ومن تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي.

6 حكايات في “ليلة العيد”

2 1

يشارك فيلم “ليلة العيد” للفنانة يسرا في موسم أفلام عيد الفطر، ويضع المخرج سامح عبد العزيز اللمسات الأخيرة على الفيلم الذي دخل مرحلة المونتاج، ويدور الفيلم في إطار اجتماعي متناولًا عديد القضايا الخاصة بالمرأة مثل زواج القاصرات وختان الإناث وتدور أحداثه في ليلة واحدة هي ليلة وقفة العيد.

وتجسد 6 فنانات 6 قصص مختلفة يتضمنها الفيلم وهن “يسرا وغادة عادل وريهام عبد الغفور وعبير صبري ونجلاء بدر وهنادي مهنا”، ويشارك في العمل “سيد رجب ومحمود حافظ، وأحمد خالد صالح وعارفة عبد الرسول وسميحة أيوب”، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

“الجواهرجي” محمد هنيدي

177781 هنيدي ومني في فيلم الجواهرجي

لم يحدد النجم محمد هنيدي بعد موقفه من طرح أحدث أفلامه “الجواهرجي” بموسم عيد الفطر، وتشارك منى زكي، هنيدي بطولة الفيلم وتجسد دور زوجته في دراما كوميدية اجتماعية تشكل عودة الثنائي للمرة الأولى منذ 23 عامًا بعد آخر اجتماع لهما على الشاشة في فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية.

فيلم “الجواهرجي” من بطولة لبلبة وأحمد حلاوة وأحمد صلاح السعدني وتارا عماد، ومن تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري.

ربما يعجبك أيضا