ما هي المواقع التي استهدفتها الضربات الأمريكية في سوريا والعراق؟

غارات أمريكية تستهدف 85 هدفًا في سوريا والعراق

شيرين صبحي

بعد الهجوم بطائرة مسيرة استهدف البرج 22 في الأردن الأسبوع الماضي وأدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين، شنت الولايات المتحدة هجمات، أمس الجمعة، على أهداف في غرب العراق وشرق سوريا حيث تنتشر ميليشيات موالية لإيران تورطت في الهجوم.

جاءت الغارات عبر 125 قذيفة ونفذتها قاذفات B-1، واستهدفت 85 هدفاً في البلدين تستخدمها الميليشيات الإيرانية، من ضمنها 7 منشآت تابعة لميليشيات مرتبطة بهجوم الأردن، وفق تقارير إعلامية اليوم السبت 3 فبراير 2024.

غارات أمريكية تستهدف 85 هدفًا في سوريا والعراق

شملت تلك المنشآت مواقع لعمليات قيادة ومراكز مخابرات وتخزين صواريخ وقذائف وطائرات بدون طيار، تابعة لفصائل مسلحة مدعومة من طهران ولفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

Iran’s Islamic Revolutionary Guards Corps (IRGC) Quds Force and affiliated militia groups continue to represent a direct threat to the stability of Iraq, the region, and the safety of Americans. We will continue to take action, do whatever is necessary to protect our people, and… pic.twitter.com/Y53nvRfjjx

سوريا

في سوريا استهدفت الضربات عدة مواقع للميليشيات الإيرانية في مدينة دير الزور وريفها شرقي البلاد وفق ما أفادت، اليوم السبت 3 فبراير 2024.

الضربات طالت مستودعات أسلحة وذخائر على طريق بور سعيد بدير الزور وفي بلدة عياش، فضلاً عن مصنع طائرات مسيرة في حي العمال بدير الزور، ومواقع عسكرية بالقرب من مدينة البوكمال.

واستهدفت الضربات مزارع الحيدرية في بادية الميادين، إضافة لمنطقتي هرابش وحويجة صكر بين مدينة دير الزور ومطار دير الزور العسكري، ومحيط كلية التربية في دير الزور أيضا.

العراق

من جانبه، أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أنه جرى استهداف 26 موقعاً في الميادين والبوكمال ومدينة دير الزور، ما أسفر عن مقتل 18 عنصرا من الميليشيات في حصيلة أولية.

في العراق، ركزت الغارات على المناطق الحدودية لا سيما القائم حيث تنتشر الفصائل المسلحة والميليشيات الإيرانية، فضلا عن العكاشات في الأنبار حيث تقع بعض مراكز الحشد الشعبي.

ربما يعجبك أيضا