فيديو| الهلال الأحمر الفلسطيني: سقوط قتلى خلال توزيع المساعدات في غزة

سقوط 5 قتلى خلال توزيع مساعدات في غزة

شيرين صبحي
إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن 5 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب العشرات جراء إطلاق نار وتدافع أثناء توزيع مساعدات في قطاع غزة، اليوم السبت 30 مارس 2024.

وأظهرت مقاطع مصورة لوكالة الصحافة الفرنسية، قافلة من الشاحنات تتحرك بسرعة أمام نفايات تحترق بالقرب من نقطة توزيع في الظلام قبيل الفجر فيما كان يسمع صراخ الناس ودوي إطلاق نار كان بعضه طلقات تحذيرية، وفق شهود عيان.

وأفاد الهلال الأحمر، بأن الحادثة وقعت بعدما تجمع آلاف الأشخاص بانتظار وصول حوالى 15 شاحنة من الطحين والمواد الغذائية الأخرى، والتي كان من المفترض تسليمها عند دوار الكويت بمدينة غزة في شمال القطاع.

وشهد دوار الكويت الكثير من الحوادث خلال عمليات توزيع سادتها الفوضى وأدت إلى سقوط قتلى، كالحادث الذي وقع في 23 مارس عندما اتهمت حماس جيش الاحتلال الاسرائيلي بإطلاق النار على حشد ينتظر المساعدات وقتل 21 شخصا، وهو ما ينفيه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الهلال الأحمر إن 3 من القتلى الخمسة الذين سقطوا في ساعة مبكرة السبت، قضوا جراء إطلاق نار.

وقال شهود عيان إن أهالي غزة الذين كانوا يشرفون على توزيع المساعدات أطلقوا النار في الهواء، لكن القوات الإسرائيلية في المنطقة أطلقت النار أيضا فيما صدمت بعض الشاحنات أفرادا كانوا يحاولون الحصول على مواد غذائية.

وحذر تقرير أممي، في 19 مارس الحالي، من أن نصف سكان غزة يعانون من جوع “كارثي”، وتوقع أن تضرب المجاعة شمال القطاع “في أي وقت”.

ربما يعجبك أيضا