الهند تبحث 5 خطط جديدة لإنقاذ عمال محاصرين في نفق منهار

41 عاملا محاصرون إثر انهيار نفق شمال الهند

أسماء حمدي
انهيار نفق في الهند

تبحث السلطات الهندية، اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023، 5 خطط جديدة لإنقاذ العمال المحاصرين في نفق منهار بمنطقة جبال الهيمالايا الهندية بعد إخفاق المحاولات على مدى أسبوع.

تقول السلطات إن العمال، وهم 41 رجلًا عالقون في نفق على طريق سريع في ولاية أوتار كاند منذ 12 نوفمبر، بخير ويتم تغذيتهم عبر أنبوب، ولم يتحدد سبب انهيار النفق، إلا أن المنطقة الجبلية معرضة للانهيارات الأرضية والزلازل والفيضانات، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

تعليق الحفر

أخذ رجال الإنقاذ يحفرون أفقيا بين الأنقاض باتجاه العمال المحاصرين في النفق الذي يبلغ طوله 4.5 كيلومتر حتى تعطلت آلة الحفر، يوم الجمعة، وجرى إحضار أخرى جديدة جرى نقلها جوًا.

وقال المسؤول عن مشروع النفق باسكار خولبي، يوم الجمعة، إن الحفر جرى تعليقه وسيستغرق الأمر 4 أو 5 أيام أخرى للحصول على أخبار جيدة.

شريان حياة

يدرس فريق الإنقاذ الآن بدائل من بينها إنشاء نفق عمودي مع وجود مسارين مقترحين وإدخال أنبوب عرضه 15 سنتيمترا ليكون شريان حياة، وفقا لوثيقة حكومية.

وقال مسؤول الصحة المشارك في جهود الإنقاذ، آر.سي.إس بانوار، إن العمال المحاصرين يتلقون فيتامين سي وأدوية من بينها أقراص مضادة للاكتئاب.

وأقامت وزارة الصحة، معسكرًا للفحوصات الصحية بالقرب من الموقع وأبقت 10 سيارات إسعاف على أهبة الاستعداد.

ربما يعجبك أيضا