الهند تُشغل محطة جديدة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال

الهند تعتزم زيادة استهلاك الوقود خلال العقد الحالي

محمود عبدالله

تستعد الهند لشراء الشحنة الافتتاحية لأحدث محطة للغاز الطبيعي المسال، حيث تهدف البلاد إلى زيادة استهلاك الوقود بسرعة هذا العقد، وفق بلومبرج، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024.

وأطلقت شركة ولاية جوجارات للبترول، مناقصة لشراء شحنة تشغيلية لمحطة تشاهارا للتسليم في أبريل، كما تطور شركة هندوستان بتروليوم المنشأة الواقعة في ولاية جوجارات، وستكون لديها القدرة على استيراد 5 ملايين طن سنويًا من الغاز الطبيعي المسال.

استيراد الغاز الطبيعي

تحاول نيودلهي زيادة قدرتها على استيراد الغاز الطبيعي المسال لرفع حصة الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة لديها إلى 15% بحلول عام 2030 من حوالي 7% الآن، وتهدف هذه الخطوة إلى المساعدة على تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

وتستورد الهند حاليًا الغاز الطبيعي المسال عبر سبع محطات، وإلى جانب منشأة تشاهارا، من المتوقع أيضًا أن تبدأ منشأة استيراد جعفر آباد التابعة لشركة سوان إنيرجي المحدودة عملياتها هذا العام.

ومع ذلك، من غير المتوقع أن تعمل منشأة تشاهارا بكامل طاقتها الاستيرادية في عام 2024 بسبب موسم الرياح الموسمية، حيث لا يمكن للناقلات تفريغ حمولاتها في البحار المتلاطمة. وحسب مصادر فإن منشأة كاسر الأمواج، وهي عبارة عن حاجز مبني في البحر لحماية الميناء من قوة الأمواج، سيتم الانتهاء منها في أبريل 2025 وتسمح بزيادة الواردات.

ربما يعجبك أيضا