الولايات المتحدة الأمريكية تتخطى حاجز المليون عملية لزراعة الأعضاء

ياسمين سعد
زراعة الأعضاء

تخطت الولايات المتحدة الأمريكية حاجز المليون عملية لزراعة الأعضاء، وذلك منذ بدءها في عام 1954، فما هي التفاصيل؟.


تجاوزت الولايات المتحدة الأمريكية حاجز المليون عملية لزراعة الأعضاء، لتستكمل بذلك مشوارًا بدأته عام 1954، منذ إجراء أول عملية لزراعة الأعضاء بأمريكا.

وذكر موقع أكسيوس أنه رغم هذا الإنجاز الكبير، فإن أمريكا لا تزال بحاجة إلى عدد كبير من المتطوعين، مشيرًا إلى أن نظام زراعة الأعضاء الأمريكي لا يخلو من الانتقادات التي تقترح زيادة المراقبة على هذه العمليات.

إحصائيات وأرقام

أوضح التقرير إجراء أكثر من 41 ألف شخص لعملية زراعة أعضاء بالولايات المتحدة الأمريكية لعام 2021، مشيرًا إلى أنه رقم هائل بعد الأزمة التي شهدها إجراء هذا النوع من العمليات، خلال فترة جائحة فيروس كورونا.

وأما في العام الحالي 2022، فقد أجرى 24 ألف شخص عملية زراعة الأعضاء حتى الآن، في حين ينتظر 106 آلاف شخص دوره لإجراء العملية، يموت منهم 17 شخصًا يوميًّا، هذا بحسب ما نشر في وكالة أسوشيتد برس.

هجوم عنيف

على الرغم من تحقيق هذا الإنجاز، فإن شبكة نقل الأعضاء قد تلقت هجومًا عنيفًا من الكونجرس، مشيرين إلى أن سوء الإدارة والمشكلات اللوجيستية تعرض الأعضاء المتبرَّع بها للخطر.

وشدد تقرير موقع أكسيوس على تلف عشرات آلاف الأعضاء المتبرَّع بها بسبب تأخر إجراء عمليات الزرع، والتي معظمها الكلى، أكثر الأعضاء طلبًا بين جراحات زراعة الأعضاء.

ربما يعجبك أيضا