اليمن: الكشف عن خلية تجسس حوثية بالساحل الغربي

وليد أبوالمعارف

أعلن الإعلام العسكري للقوات المشتركة باليمن، اليوم الجمعة 26 أغسطس 2022، تمكن شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية من تفكيك وضبط شبكة تجسس جندتها مليشيا الحوثي الإرهابية للعمل لصالحها في مديريات الساحل الغربي المحررة، وفقًا لـ”وكالة أنباء الشرق الأوسط”.

وأشار الإعلام العسكري للقوات المشتركة، حسب ما أفادت قناة “اليمن” الفضائية اليوم، إلى تفكيك شبكة تجسس تضم 7 عناصر، وأقر جميعهم في اعترافاتهم بتورطهم في التجسس ونقل معلومات عن حركة القوات المشتركة في الساحل الغربي.

وأقرت الاعترافات بعلاقاتهم بقيادات في ما يسمى “جهاز الأمن والمخابرات” الحوثي، وتكليف بعضهم بمهام تتجاوز التجسس إلى تنفيذ أنشطة إرهابية.

وتكشف هويات عناصر الشبكة عن أنهم قادمون من محافظات عدة للعمل في المديريات والمناطق المحررة في الساحل الغربي قبل أن تستغل مليشيا الحوثي الإرهابية ظروف كل منهم بأساليبها لتجنيدهم كشبكة تجسس وربطهم بما يسمى جهاز الأمن والمخابرات الحوثي.

وناشد أعضاء الشبكة لجنة الأسرى وقيادات مليشيا الحوثي ومن ورطهم للعمل في هذه المهمة –كسابقيهم من الخلايا والشبكات الـ7 التي أعلنت عنها القوات المشتركة خلال الأيام الماضية– للدفع بأسمائهم ضمن كشوف تبادل الأسرى.

وتجسد مناشدات أعضاء الخلايا والشبكات الحوثية الجرم المزدوج الذي ترتكبه مليشيا الحوثي بحق مجنديها، الذين تزج بهم إلى مهام خطيرة تودي بهم إلى التهلكة، وحين القبض عليهم تتنصل منهم وترفض حتى الدفع بأسمائهم ضمن كشوف تبادل الأسرى.

ربما يعجبك أيضا