اليوم.. وفد قمة الرياض يبحث مع لافروف الوضع في غزة

اجتماع بين وفد قمة الرياض ولافروف في موسكو

عبدالمقصود علي
وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف

يعقد، اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، اجتماع في موسكو، بين وزير الخارجية، سيرجي لافروف، وعدد من وزراء خارجية بلدان جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في حديث لوكالة نوفوستي، “من المقرر الثلاثاء في موسكو عقد اجتماع بين الوزير سيرجي لافروف وعدد من وزراء الخارجية في بلدان جامعة الدول العربية ودول منظمة التعاون الإسلامي، الذين سيصلون إلى العاصمة الروسية وفقًا للقرار الذي جرى اتخاذه في قمة الرياض لمناقشة الوضع في قطاع غزة“.

وفي وقت سابق، زار وفد يضم وزراء الخارجية، السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، والأردني أيمن الصفدي، والمصري سامح شكري، والإندونيسي ريتنو مارسودي، والفلسطيني رياض المالكي، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، العاصمة الصينية بكين حيث بحث سبل تسوية الأزمة وإيقاف الحرب في غزة.

وكلفت القمة العربية والإسلامية الاستثنائية بالرياض وزراء خارجية السعودية والأردن ومصر وقطر وتركيا وإندونيسيا ونيجيريا وفلسطين بدء تحرك فوري لوقف الحرب على غزة، وقررت كسر الحصار على غزة وفرض إدخال قوافل المساعدات والغذاء والدواء والوقود إلى القطاع فورًا.

ربما يعجبك أيضا