اندلاع حريق هائل في ميناء سواكن السوداني.. ومخاوف من كوارث اقتصادية «فيديو»

رؤية

وقع، اليوم الأربعاء 25 مايو 2022، حريق هائل في ميناء الركاب الرئيسي على البحر الأحمر في مدينة سواكن السودانية، التي تبعد قرابة 800 كيلومترا شرق العاصمة الخرطوم، وسط مخاوف من حدوث خسائر كبيرة في ظل الصعوبات التي تواجه سلطات الدفاع المدني في السيطرة على الحريق رغم مرور أكثر من 7 ساعات على اندلاعه حتى الآن.

هذا، ولم تصدر السلطات المختصة أي بيان رسمي حول الحريق؛ غير أنه وفقًا لمصدر مقرب، أفاد بحسب “سكاي نيوز عربية” من داخل الميناء، أن النيران التهمت مئات الطرود الواصلة من موانئ عربية وأجنبية، والتي كانت تنتظر عمليات التخليص.

وأبدى المصدر تخوفه من امتداد الحريق إلى رصيف تخليص السيارات الذي توجد فيه مئات العربات، التي تنتظر استكمال إجراءات التخليص أيضا.


يشار إلى أن الموانئ السودانية تعاني من مشكلات كبيرة جراء انهيار بنياتها التحتية وانعدام الصيانة ونقص معدات السلامة، بسبب العقوبات التي استمرت أكثر من 27 عاما في عهد النظام السابق.

وكان وزير النقل والبنية التحتية السوداني الأسبق هاشم بن عوف قد كشف بحسب “سكاي نيوز عربية”، في أكتوبر 2020، عن خطط لاستكمال جاهزية بنية النقل البحري وتزويدها بوسائل وأدوات السلامة وفق المعايير الدولية؛ إلا أن تلك الخطط لم تنفذ بشكل كامل حتى الآن.

ربما يعجبك أيضا