انطلاق أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة بين الإمارات والنمسا

الإمارات والنمسا يبحثان التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والطاقة الخضراء

مصطفى خلف الله

انطلقت اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023، أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة بين الإمارات والنمسا بحضور عدد من ممثلي القطاع الحكومي والاقتصادي للبلدين.

وبحسب بيان لوزارة الاقتصاد الإماراتية نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، تهدف اللجنة الاقتصادية إلى تعزيز التعاون وبناء الشراكات في قطاعات التجارة والاستثمار والسياحة والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والطاقة الخضراء والقطاع اللوجستي والبنية التحتية والتدريب المهني خلال المرحلة المقبلة.

محضر اللجنة

وقّع محضر اللجنة من الجانب الإماراتي عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد ومن الجانب النمساوي فلوريان فروشر، المدير العام للشؤون الاقتصادية والابتكار والسياسة الدولية في وزارة الاقتصاد والعمل النمساوية.

وأكد عبدالله بن طوق، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات، عمق العلاقات بين بلاده وجمهورية النمسا، إذ يُشكّل انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة، واستكشاف الفرص الواعدة في أسواق البلدين.

ولفت إلى أن انعقاد هذه اللجنة في إطار الخطط الاستراتيجية للدولة بتعزيز الانفتاح الاقتصادي ودعم مكانتها الاقتصادية في الأسواق الخارجية، بما يتماشى مع رؤية “نحن الإمارات 2031″ بأن تكون الدولة شريكاً عالمياً، ومركزاً اقتصادياً جاذباً ومؤثراً”.

دعوة لمؤتمر استثمر في النمسا

استعرض الجانب الإماراتي عددًا من التشريعات والسياسات الاقتصادية مثل تعديل قانون الشركات التجارية، وتحديث أنظمة الإقامة لتحفيز وتشجيع القطاع الخاص وتمكين وتنافسية بيئة الأعمال، ونموها إلى آفاق جديدة.

ومن جهة أخرى توجه الجانب النمساوي بدعوة الجانب الإماراتي لحضور مؤتمر “استثمر في النمسا” المقرر عقده خلال فبراير 2024، إضافة إلى تشجيع الشركات الإماراتية للمشاركة في هذا الحدث، للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يقدمها، والاطلاع على القطاعات الحيوية في الأسواق النمساوية.

ربما يعجبك أيضا