انطلاق عدة فعاليات بالتزامن مع مؤتمر منظمة التجارة العالمية بالإمارات

الاثنين.. انطلاق المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية

مصطفى خلف الله

يشهد المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، عددًا من الفعاليات الجانبية التي تستضيفها دولة الإمارات من 26 حتى 29 فبراير الجاري. بهدف تحسين فاعلية السياسات والبرامج التجارية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات وام، أمس السبت 24 فبراير 2024، تشمل القائمة وزارة الاقتصاد ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وموانئ دبي العالمية وشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، والمنتدى الاقتصادي العالمي والإمارات للشحن الجوي ومركز تريندز للبحوث والاستشارات، وبنك إتش إس بي سي، ومنظمة التجارة المستدامة في إفريقيا.

كما يشمل برنامج الفعاليات الجانبية “تخريج” قادة التجارة العالمية للمستقبل” في 25 فبراير الجاري من خلال تكريم أول دفعة من خريجي برنامج قادة التجارة العالمية للمستقبل، الدورة التدريبية التي استمرت 3 أشهر وأطلقتها وزارة الاقتصاد بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي لتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لدعم استراتيجية التجارة الخارجية التي تعتمدها الدولة.. إضافة إلى فعالية “تسهيل حركة التجارة” التي تعقد في 26 فبراير الجاري حيث يستهدف الحدث الذي تنظمه شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، بحث سبل تعزيز التعاون بين أفضل شركات التأمين التجاري، وشركات الأعمال، والمؤسسات المالية والهيئات والحكومات ذات الصلة، بهدف تفعيل أهميّة ائتمان الصادرات لدعم التجارة العالمية.

وتستكشف فعالية “التجارة الحرة وتحديات التكامل الاقتصادي الإقليمي” في 26 فبراير الجاري والتي ينظمها مركز تريندز للبحوث والاستشارات، أهم الموضوعات الفرعية ضمن سياق التجارة الحرة والتكامل الاقتصادي الإقليمي وتستخلص الدروس من تجارب الاتحاد الأوروبي ورابطة آسيان ، وذلك عن طريق تحليل متعمق لمعدلات التبادل، وحوافز الاستثمار، وتمويل القطاع العام، والشراكات بين القطاعين العام والخاص، والحواجز الفنية أمام التجارة، يمكن لصانعي السياسات والباحثين اكتساب فهم دقيق لتعقيدات الرعاية الناجحة للتكامل الاقتصادي الإقليمي.

ربما يعجبك أيضا